"هي فوضى" في الدار البيضاء.. طرقات تختنق بالأمطار ومدارس خاصة تغلق أبوابها

أحمد مدياني

استفاقت ساكنة مدينة الدار البيضاء على نفس الوضع الكارثي الذي قضت عليه ليلة الثلاثاء/الأربعاء الماضية. مياه الأمطار التي تساقطت حولت الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس إلى جحيم، خاصة بالنسبة لمستعملي الطرق.

وحسب المعطيات التي استقاها "تيلكيل عربي"، تحول مدار "عزبان" لبركة كبيرة من الماء، كما قطعت الطريق تحت قنطرة القطار على مستوى حي "سيدي معروف".

نفس الوضع يعاني منه مستعملوا الطريق على مستوى شارع "الزرقطوني"، وقبله شارع "ابراهيم الروداني"، ومختلف شوارع أحياء "سيدي مومن" و"البرنوصي" و"عين السبع".

في السياق ذاته، تعرف مداخل مدينة الدار البيضاء خاصة على مستوى "بوسكورة" اختناقا مروريا شديدا، بالإضافة إلى صعوبة التحرك على طول "الطريق السيار" الذي يخترق وسط العاصمة الاقتصادية.

ونقل أحد شهود عيان ل"تيلكيل عربي" أن مياء الأمطار غمرت مساحة كبيرة من الطريق المحاذية لملعب "العربي الزاولي" المتواجد بمنطقة "الحي المحمدي"، وأضاف أنه "كانت ستقع كارثة بسبب عدم قدرة سائق سيارة أجرة على تجاوز المياه، ليعلق رفقة الركاب وسطها قبل انقاذهم، من طرف عدد من الناس الذين عاينوا الواقعة".

كما تحدثت سيدة ل"تيلكيل عربي" عن اختناق حركة السير بشكل شبه كامل على مستوى شارع "محمد السادس".

علاقة بهذا الوضع، اتصلت مجموعة من المدارس الخصوصية بأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، منذ الساعات الأولى لهذا اليوم، تخبرهم إما بإبقاءهم في المنازل بسبب اغلاق المؤسسات، ومؤسسات أخرى طلبت من أولياء الأمور الذين وضعوا بناتهم وأبنائهم بإعادتهم إلى المنازل، وذلك خوفا من استمرار الاضطرابات الجوية وما قد يترتب عنها تأثير على البنى التحتية والطرقات.