سبب عطالة 7000 خريج..الممرضون العاطلون يعودن للشوارع

سعيد أهمان

مع أول أيام العام الميلادي الجديد، يعود حوالي 7000 ممرض معطل للاحتجاج من جديد أمام مندوبيات وزارة الصحة، بدءا من صبيحة يوم غد الثلاثاء 02 يناير 2018 للمطالبة بـ"الحق في الشغل والتوظيف في ظل الخصاص الذي يشكو منه قطاع الصحة بالمغرب".

وعللت لجنة التنسيق الوطني لخريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، فرع تيزنيت،توصل موقع "تيلكيل عربي" بنظير منه، بسبب ما أسماه بيان للجنة التنسيق الوطني "الوضعية الكارثية التي يعيشها أزيد من 7 آلاف ممرض معطل، وفي ظل استمرار وزارة الصحة في سياسة الاقصاء والتهميش الممنهجين في حق هاته الفئة رغم الخصاص المهول الذي عرفه قطاع الصحة بالمغرب".

وندد بيان لجنة التنسيق الوطني لخريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بـماأسمته "التماطل الممنهج من قبل وزارة الصحة على الاعلان عن مباراة التوظيف لفئة الممرضين والاطار القانوني المنظم لها". وبينما طالب البيان نفسه وزارة الصحة ب "توفير المناصب الكافية وإدماج جميع الشعب في مباريات التوظيف"، استنكرت اللجنة ذاتها، "التوظيفات المشبوهة داخل المؤسسات الصحة العمومية تحت ذريعة التوظيف بالتعاقد"، بحسب لغة البيان نفسه.

أخبار أخرى