أكاديمية بني ملال توضح "أسباب" رسوب تلميذة خنيفرة

تيل كيل عربي

خرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنفيرة، اليوم الأربعاء 30 يونيو، بتوضيح بخصوص أسباب رسوب تلميذة خنفيرة (ن.م)، والتي انتشرت قصتها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

واشتكت التلميذة في رسالة بعثتها إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالمي والبحث العلمي، من ما وصفته بـ"الظلم" الذي لحقها، جراء منحها نقطة صفر الموجب للرسوب في مادة الفلسفة.

وطالبت التلميذة التي قالت إنها يتيمة الأب ومن أسرة معوزة، بإعادة اجراء الامتحان لها في مادة الفلسلة داخل حجرة دراسية تكون فيها لوحدها.

وجاء في التوضيح الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، أن "لجنة التصحيح أسندت على قرينة تم رصدها أثناء عملية تقييم إنجازات مترشحين اثنين في نفس القاعة، المترشحة المذكورة ومترشح آخر.

وأشارت الأكاديمية إلى أن "اللجنة الجهوية المختصة أكدت صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح، خلال معالجة تظلم المترشحة المعنية".