أيت صالح لـ"تيلكيل عربي": تجربة دياز سهلت مهمة اندماجه مع المنتخب المغربي

أمينة مودن

قال الإطار الوطني منير أيت صالح، إن إبراهيم دياز فرض مكانته مع المنتخب الوطني المغربي، بأول ظهور له في ودية أنغولا، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بملعب أكادير الكبير.

وفي تصريح خص به "تيلكيل عربي" أوضح أيت صالح :"إبراهيم دياز لاعب كبير تكون بأكبر ناد في أوروبا،  وتنقل ما بين كبار القارة الأوروبية وفي سن مبكرة، و استطاع جمع ثلاث ألقاب في ثلاث أكبر دوريات القارة العجوز، ومن الطبيعي أن يتمكن من فرض نفسه كأحسن لاعب في مباراة أنغولا".

3ونوه المدرب السابق لنادي أهلي قطر، بذكاء وحنكة إبراهيم دياز، والتي راكمها خلال مشواره الكروي، حيث ساعدته في الاندماج بشكل سريع مع منظومة لعب المنتخب الوطني المغربي، رغم أن انضمامه للمجموعة يعود لأقل من أسبوع فقط.

كما شدد الإطار الوطني والمحلل الرياضي، على أن تواجد دياز مع "أسود الأطلس"، بالتأكيد سيكون إضافة قوية للمجموعة التي تنتظرها استحقاقات كروية هامة.

وعلق:" اللاعب إبراهيم دياز، إضافة بالتأكيد للمنتخب المغربي خلال الاستحقاقات القادمة إذا ماتم الاستثمار في امكانياته الفنية والتكتيكية بشكل صحيح ، خلال التنشيط الهجومي للمنتخب وعدم تقييده بالأدوار الدفاعية لمنظومة لعب وليد الركراكي".

وسجل إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، ظهوره الأول مع المنتخب المغربي بودية أنغولا، حيث شارك أساسياً، بالتشكيل الذي أجرى عليه الركراكي تغييرات عديدة، بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا.

يشار إلى أن ملف إبراهيم دياز، أثار جدلا كبيرا بين جامعة الكرة المغربية والاتحاد الإسباني، اللذين تنافسا لمدة طويلة لإقناع اللاعب باختيار المشروع الكروي الأنسب له، ليعلن  دياز تمثليه "الأسود" بداية بتجمع مارس الجاري.