إحصائيات تقرب المنتخب المغربي من التقدم بتصنيف "الفيفا" قبل مونديال قطر

أمينة مودن

من المرتقب أن يحقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تقدما بثلاثة مراكز في التصنيف العالمي الشهري لـ"الفيفا"، غدا الخميس، وذلك بعد إجراء مبارتين عن مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وحسب مؤشر "سوكر واي"، فإن أسود الأطلس سيحتلون المركز 21 عالميا، بعد كسب 7 نقاط من الفوز بآخر مباراتين بفترة التوقف الدولي لـ"الفيفا".

أما قاريا، فيحافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه الثاني خلف المنتخب السنغالي صاحب المركز 18 عالميا، والأول على صعيد إفريقيا.

وسبق للمنتخب الوطني المغربي الاستفادة من تصنيفه الخاص بـ"الفيفا"، خلال سحب قرعة تصفيات "الكان"، بتفادي أبرز المنتخبات الإفريقية، لتواجده بالقبعة الأولى.

ويستفيد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم شهر، شتنبر القادم، من فترة تحضير للمونديال، بعد إبعاد منتخب زيمبابوي من تصفيات "الكان". وبالتالي، عدم خوض المجموعة لأي مباراة رسمية في ذلك التاريخ المحدد لثالث ورابع جولة من الإقصائيات.

كما كشف سابقا المدرب وحيد حاليلوزيتش، خلال ندوة إعلامية، عن دراسة الجامعة الملكية لإمكانية إقامة معسكر خارجي للمجموعة، تحسبا للمشاركة بمونديال قطر، وبرمجة مباراة إعدادية ستكون الثانية بعد لقاء الولايات المتحدة الأمريكية، في يونيو الجاري.