"إعادة" مباراة الجزائر والكاميرون.. "فيفا" يحدد موعد إعلان قراره

أمينة مودن

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، تاريخ البت في مجموعة من الاحتجاجات التي بعثتها الاتحادات الإفريقية، بعد مباريات الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، توصله بإشعار من "فيفا" يهم البت في الشكوى التي تقدم بها بعد مباراته أمام الكاميرون، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال، وذلك يوم 21 أبريل الجاري.

وطالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من "فيفا"، إعادة مباراته أمام الكاميرون، كما تقدم بطعن يهم التحكيم.

وشدد اتحاد الجزائر لكرة القدم، على تشبثه بجميع الوسائل القانونية لاستعادة حقه بإعادة المباراة، بسبب أخطاء التحكيم التي حرمته من الحضور للمونديال القطري.

كما طالب الجهاز الكروي المحلي "فيفا"، بفتح تحقيق بشأن التحكيم وإنصاف المنتخب الجزائري.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد راسلت بدورها كلا من الاتحاد الأفريقي والدولي للعبة، احتجاجاً على الاستقبال الخاص ببعثة المنتخب الوطني بكينشاسا.

كما وجهت الجامعة أيضا رسالة احتجاج للاتحاد الكونغولي لكرة القدم، لغياب ممثلين رسميين عنه لاستقبال بعثة المنتخب المغربي، بعد وصولها لكينشاسا، تحضيرا لمباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، أمام الكونغو الديمقراطية.

ولم يخصص اتحاد الكونغو الديمقراطية أي حافلات لنقل اللاعبين والأطقم المساعدة للمنتخب الوطني المغربي، كما عرف المطار ومحيطه حضور عدد كبير من الجماهير الكونغولية، والتي حاولت تشتيت انتباه البعثة قبل اللقاء الفاصل.

كما تأخرت الحافلات التي تم كرائها من طرف الجامعة لنقل البعثة لمقر إقامتها، حيث تم إخبار المسؤولين أنها تعرضت لعطب مفاجئ.

هذا وسيتم أيضا البث في طلب الاتحاد المصري للعب، في إعادة مباراة السنغال، بسبب المضايقات التي تعرض لها اللاعبون، أو تأهيل منتخب الفراعنة بدلاً عن رفاق ساديو ماني للمونديال لذات السبب.