ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" داخل البطولة يدفع بالجامعة إلى الاجتماع

أمينة مودن

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم غد الخميس، موعدا لإجراء اجتماع برئاسة فوزي لقجع وباقي أعضاء مكتبه المسير، لدراسة مجموعة من الملفات العالقة منذ استئناف الدوري الاحترافي وتزايد حالات الإصابات بفيروس "كورونا"، في صفوف الأندية الوطنية.

وسيتم إشراك العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، خلال الاجتماع ذاته، والذي يُعد الأول منذ استئناف المنافسات المحلية، بقسميها الأول والثاني.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد اجتماع قبل إعطاء إشارة عودة المنافسات، لمناقشة تفاصيل البروتوكول الصحي الذي  تم تعميمه على جميع الفرق، وكشف آخر المستجدات المتعلقة بالقوانين الدولية، بعد تحديد تاريخ فتح الملاعب في المغرب، وتقديم البرنامج الكامل للمواجهات التي انطلقت بإجراء مؤجلات الأندية التي كانت مرتبطة بالمسابقات القارية والعربية قبل تجميد النشاط الكروي في المغرب، بسبب "كورونا".

يٌشار، إلى أن جامعة الكرة اضطرت خلال الأسبوعين الأخيرين إلى تأجيل عدد من المباريات المحلية، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس داخل الأندية، أو الكشف عن نتائج تحاليل إيجابية بالنسبة لأخرى ساعات فقط قبل المواعيد الرسمية للمباريات.