الأمين العام للكاف: لم نستقر على تاريخ "كان" المغرب ومصلحة اللاعب أولويتنا

أمينة مودن

لم يحسم بعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، رسميا في تواريخ إقامة النسخة ال 35 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المُقرر تنظيمها بالمغرب سنة 2025.

وفي وقت نقلت وكالة الأنباء الفرنسية بشكل حصري، أخبارا عن توصل "الكاف" و"فيفا" لاتفاق يهم إقامة البطولة صيفاً، أعاد الأمين العام للاتحاد الافريقي للعبة، فيرون موسينغو أومبا، الأمور إلى نقطة الصفر.

وشدد أومبا في تصريحات إعلامية، أمس الجمعة، أنه لا يعرف بعد تواريخ إقامة البطولة التي يستضيفها المغرب، لأن النقاشات في هذا الصدد لم تبدأ بعد عكس المُتداول.

وتابع المسؤول بالاتحاد الافريقي للعبة، بأن "الكاف" سيناقش الملف بشكل دقيق مع عدد من الفاعلين، بداية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وجامعة الكرة المغربية، ورابطة الأندية الأوروبية.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المشكل الذي يصادف إقامة النسخة المقبلة ل"لكان" صيفا، هو تزامنه مع فترة تنظيم النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بصيغته الجديدة.

ويرى أومبا، بأن مصلحة اللاعبين ستكون الأولوية، خلال نقاش "كاف" مع باقي الشركاء، للتوصل لاتفاق نهائي بخصوص تاريخ البطولة.

ويُفضل الاتحاد الافريقي لكرة القدم رفقة المغرب، تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيفاً، لكن إقامة "الموندياليتو" بنفس الفترة، فرض فتح نقاش جديد يهم التاريخ الرسمي للبطولة.