التعادل ينهي ديربي "كازابلانكا" ويشعل المنافسة على لقب الدوري بين الوداد والرجاء

أمينة مودن

 

أنهى التعادل السلبي مباراة الديربي البيضاوي،مساء اليوم الخميس، بين فريق الرجاء الرياضي والوداد، برسم منافسات مؤجل الجولة 25 للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، التي استضافها مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وسط مدرجات فارغة، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، التي فرضت إتمام الموسم الكروي وسط تدابير احترازية صارمة، وفي غياب للجماهير.

واقتسم الغريمين نقاط المباراة، إذ لا يزال الرجاء الرياضي في صدارة ترتيب البطولة بـ49 نقطة، متبوعاً بالوداد برصيد 48 نقطة، في حين يستقر نهضة بركان ثالثاً بـ47 نقطة، لينضم إلى سباق المنافسة على درع الدوري لموسم 2019/2020.

فريق الوداد الرياضي، بقيادة الأرجنتيني ميغيل غاموندي، حافظ على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة نهضة الزمامرة، ما عدا تغيير وحيد، بمنح الرسمية ليحي عطية الله بدلاً من الغائب بدر كادارين، بسبب تحصليه لـ4 إنذارات.

من جهته فريق الرجاء استفاد من جميع عناصره الأساسية، بعد عودة مصابيه ضمنهم حميد أحداد، الذي شارك في "الديربي" بديلاً.

هذا وعرفت مباراة اليوم حضور وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، مرفوقاً بمساعديه، لمتابعة العناصر المحلية، أيام قليلة قبل الكشف عن القائمة النهائية للأسود، في المباراتين الوديتين أمام كل من السنغال ومنتخب الكونغو الديمقراطية.

كما استقبلت مدرجات مركب محمد الخامس كلاً من الإطاريين الزاكي بادو، ورشيد الطاوسي، الذين استهلا قبل فترة عملهما رفقة الإدارة التقنية، بتنسيق مع مدربي الفئات السنية للمنتخبات الوطنية.

يٌشار، إلى أن منافسات البطولة الاحترافية ستواصل عجلة الدوران نهاية الأسبوع الجاري، حيث يواجه الرجاء فريق سريع واد زم، ويحل الوداد ضيفا على المغرب التطواني، بملعب سانية الرمل.