الرأس الأخضر تواصل مغامرة "الكان".. وموريتانيا تغادر بعد إنجاز تاريخي 

تيل كيل عربي

غادر المنتخب الموريتاني منافسات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الكوت ديفوار، إلى غاية 11 فبراير، بعد الهزيمة أمام الرأس الأخضر في المباراة التي احتضنها ملعب "فيليكس أوفوي بوانيي".

وصمد المنتخب الموريتاني إلى غاية الدقيقة 88، ليسجل اللاعب ريان ميناديز من ضربة جزاء، بعد تدخل حارس المرمى، نيازي باباكار.

وسيواجه الفائز من مباراة موريتانيا والرأس الأخضر المتأهل من قمة المغرب وجنوب إفريقيا، التي ستجرى، غدا الثلاثاء، بملعب "لوران بوكو" بسان بيدرو، لحساب ثمن نهائي المسابقة.

وكان منتخب الرأس الأخضر من أبرز مفاجآت "الكان"، بتصدره المجموعة الثانية التي ضمت مصر وغانا؛ حيث نجح في فرض التعادل على الفراعنة، والفوز أمام منتخب "البلاك ستارز".

وفي المشاركة الثالثة، على التوالي، للمنتخب الموريتاني، خسر مرتين أمام بوركينا فاسو وأنغولا، في حين حقق فوزه الأول والتاريخي أمام الجزائر، في الجولة الأخيرة ليتأهل بذلك إلى هذا الدور، لأول مرة.

وشارك منتخب موريتانيا في بطولتين فقط في كأس الأمم الإفريقية، وكان ذلك في نسختي 2019 و2022، فيما مشاركته الثالثة وضعته في المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بجانب منتخبات الجزائر وأنغولا وبوركينا فاسو.

يشار إلى أن التحكيم المغربي تواجد خلال المباراة في قيادة تقنية الفيديو، بكل من سمير الكزاز، وزكرياء برينسي مساعدا له.