الصحافة العالمية تواكب تألق المغربي حكيمي بـ"الليغ" وإسمه يتصدر العناوين

أمينة مودن

باهتمام كبير واكبت الصحافة الفرنسية والعالمية، تألق الدولي المغربي أشرف حكيمي، في مباراة الجولة 7 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، والتي جمعت مساء أمس الأربعاء، باريس سان جيرمان بنادي ميتز.

لاعب المنتخب الوطني المغربي، تصدر الصفحة الأولى لصحيفة ليكيب الفرنسية، والتي رافقت صورة تجمع حكيمي بأبرز نجوم الباريسي، بتعليق" إلى الهجوم يا حكيمي".

ونصب صاحب الـ22 سنة، نفسه عريسا لسهرة "الليغ1"، بعد تسجيله هدفي فريقه، واحد منهما قبل دقيقة فقط من صافرة حكم المباراة، في وقت كان لقاء بي اس جي وميتز، يتجه إلى نهاية متعادلة، بهدف في كل مرمى.

أما شبكة "يورو سبورت" الرياضية، فقد شددت على أن باريس سان جيرمان يمكنه أن يصبح سعيداً الآن، بعد أن عانى لفترة من غياب التنافسية الكافية لأظهرته، لكن وصول أشرف حكيمي قلب كل شيء.

موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، بدوره نشر تقارير طويلة وعديدة بشأن الأمسية الكروية، مشددا على أن صفقة حكيمي تستحق الذهب، بالنظر إلى قيمة وحصيلة اللاعب الشاب، والذي يلعب دورا دفاعياً وهجوميا، وعطاءه لا يتوقف رفقة المجموعة.

ورفع حكيمي رصيده من الأهداف رفقة باريس سان جيرمان إلى 3، كما تم اختياره خلال 4 مناسبات أفضل لاعب في المجموعة، من أصل 7 مباريات شارك بهم رفقة بي اس جي محلياً، ومباراة واحدة لحساب دوري أبطال أوروبا، وأخرى بالكأس.