المنتخب الوطني أمام فرصة الاستفادة من استضافة المغرب لكأس أمم إفريقيا

إدريس التزارني
 يستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، للمشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها العاصمة الرباط خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و21 أبريل 2024.

وأعلن أمس الثلاثاء، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، لائحة اللاعبين التي ستمثل النخبة الوطنية في نهائيات كأس إفريقيا إفريقيا

وأُجريت عملية سحب قرعة كأس أمم إفريقيا داخل القاعة، الخميس 07 مارس، في مركب محمد السادس في الرباط، حيث تم تقسيم 8 بلدان إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، لخوض نهائيات النسخة السابعة من المنافسة.

وستُقام المنافسة في قاعتي مولاي الأمير عبد الله وابن ياسين، في الرباط، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و21 أبريل 2024. أسفرت عملية سحب القرعة التي أجراها أحد رموز كرة القدم المغربية، نور الدين نايبت، عن بعض المباريات الملفتة للانتباه في كلا المجموعتين.

وتصدر البلد المضيف وحامل اللقب، المغرب، المجموعة الأولى المثيرة للاهتمام، والتي تتكون من أنغولا، صاحبة المركز الثالث عام 2020، غانا التي احتلت الوصافة عام 1996، وكذلك زامبيا التي عادت إلى البطولة بعد تضييعها النسخة الأخيرة في عام 2020.

وسيكون منتخب مصر، وصيف نسخة 2020، في المجموعة الثانية، حيث سيواجه ليبيا بطلة سنة 2008، وكذلك ناميبيا وموريتانيا اللتان ستخوضان أول مباراة لهما في النهائيات القارية.

وتعتبر مصر حاليا صاحبة أكبر عدد من التتويجات في كأس أمم إفريقيا داخل الصالات، بثلاثة ألقاب، يليها المغرب حامل اللقب، الذي يملك لقبين في رصيده، بينما تتطلع ليبيا إلى لقبها الثاني بعد تتويجها عام 2008 عند استضافتها المنافسة.

وسيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المنافسة، والتي ستكون أيضا بمثابة تصفيات لكأس العالم لكرة الصالات "فيفا"، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل تلقائيا إلى كأس العالم، المقرر إقامتها في أوزبكستان، ما بين 14 سبتمبر و06 أكتوبر 2024.