"الميركاتو"وانطلاقة البطولة..أبرز النقاط التي تحسمها الجامعة في اجتماع السبت

أمينة مودن

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مكتبه المديري وأعضاء العصبة الاحترافية إلى اجتماع، بعد غد السبت، للحسم في مجموعة من الملفات العالقة، أبرزها تحديد موعد انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2020/2021.

وأكدت جامعة الكرة في بلاغ لها، مساء أمس الأربعاء، أن كلاً من أعضاء العصبة الاحترافية لكرة القدم، والعصبة الوطنية للهواة، والرياضيات المتنوعة، وعصبة كرة القدم النسوية مدعون لحضور الاجتماع، الذي سيجرى عبر تقنية المناظرة عن بُعد، من أجل الحسم في انطلاقة الموسم، وأيضا الوضعية المالية للفرق، بالإضافة إلى ميركاتو الصيف، حيث سبق للجهاز الكروي تلقي إشعار من "الفيفا" يٌنبهه بخصوص الأندية التي لديها نزاعات عديدة، وتُبرم صفقات جديدة، دون حل مشاكلها المالية مع اللاعبين أو المدربين.

أما بخصوص سحب قرعة البطولة الاحترافية في قسمها الأول والثاني، وبعد تأجيلها للمرة الثانية، فقد حدد لها تاريخ 22 نونبر الجاري، انطلاقاً من الساعة السابعة مساءً، وهاته المرة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

هذا وانتظرت جامعة الكرة إغلاق المواعيد الدولية الخاصة بمباريات "الفيفا"، بإجراء المنتخب المغربي للجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2022"، من أجل فتح ملف انطلاقة البطولة، بعد أن توج الرجاء بالنسخة الماضية في 11 أكتوبر، خلال الجولة 30 والأخيرة من موسم "كورونا".