بركة يقيم نتائج حزب الاستقلال ويلمح لاستعداده للعودة إلى الحكومة

تيل كيل عربي

أوضح نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن "النتائج الأولية لاستحقاق 8 شتنبر، تبين أن الحزب حقق إنجازا مهما، بعدما تمكن من الرفع من عدد نوابه بمجلس النواب بحوالي 60 في المائة، حيث بلغ رقما لم يصله خلال الولايتين السابقتين اللتين جاءتا بعد التعديل الدستوري لسنة 2011".

وحسب ما نشره الموقع الرسمي للحزب، قال الأمين العام، مباشرة بعد إعلان وزير الداخلية عن النتائج الأولية في الساعات الأولى من ليلة الخميس 9 شتنبر 2021، إن "هذه النتيجة برهان على الدينامية التي عرفها حزب الاستقلال في الأربع سنوات الأخيرة، وتؤكد أيضا التجاوب الإيجابي للمواطنين مع الحزب وتوجهاته وبرامجه، مشيرا في هذا السياق، إلى الحضور القوي في كل الأقاليم و المدن الكبرى".

وعن نسبة المشاركة، التي بلغت في هذا الاستحقاق 50.18 في المائة، اعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال، أن "هذه النسبة تؤكد الرغبة القوية للمواطنين والمواطنات من أجل بلوغ التغيير، وعليه فإن هذا المسار الديمقراطي لا يمكن إلا أن يبعث الأمل في فئات عريضة من المجتمع للدخول في دينامية إيجابية. معبرا عن استعداد الحزب للإسهام في النهوض بالبلاد، والعمل على تنزيل النموذج التنموي الجديد، والخروج من الأزمات".

وأضاف بركة، أن "المغرب مقبل على تناوب ديمقراطي جديد، وبالتالي محطة أخرى تتطلب العمل الجماعي من أجل تجاوز الإشكالات والتحديات المطروحة على المستوى الداخلي والخارجي، وبالتالي الحاجة الماسة لإفراز حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات".