بشكل نهائي.."الطاس" ترفض طعن الوداد وتعلن الترجي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا 

أمينة مودن

أغلقت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الجمعة، ملف "نهائي رادس"، بتأكيد تتويج الترجي التونسي بلقب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2019، ورفض الطعن المقدم من طرف إدارة الوداد الرياضي، ضد قرار "الكاف" السابق، باعتباره منسحبا من المواجهة، ومنح اللقب لممثل الكرة التونسية.

حكم "الطاس" نقله نادي الترجي الرياضي عبر صفحته الرسمية على "الفايسبوك" بعد التوصل بالقرار النهائي في القضية التي تأرجحت لأزيد من سنة بين لجان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وصولاً إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، التي أغلقت القضية ورفضت طعن الوداد.

واستغرق قضاة "الكاف" ثلاثة أشهر ونصف لتقديم حكمهم النهائي في واقعة نهائي الأبطال، حيث تم الاستماع في 29 ماي المنصرم إلى جميع أطراف القضية في جلسة عبر "الفيديو"، حضرها أيضا الملغاشي أحمد أحمد، الذي قدم شهادته بخصوص الواقعة، إضافة إلى نائبه كونستان عوماري، والحكم باكاري غاساما، الذي أدار المقابلة قبل سنة ونصف تقريباً، بملعب رادس الأولمبي.

يٌشار، إلى أن الوداد الرياضي قد نقل ملفه إلى ‘‘الطاس‘‘، بعد قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي قبل أشهر، تأكيد الترجي بطلاً لنسخة2019 لدوري الأبطال، واعتبار ممثل الكرة الوطنية منسحباً من اللقاء الذي لم يكتمل، بسبب جدل يهم تقنية فيديو الحكم "المساعد".