بصفوف مكتملة.. المنتخب المغربي يتوجه صوب إسبانيا تحضيرا لمونديال قطر

أمينة مودن

توجهت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، صوب مدينة برشلونة، وذلك تحضيرا لملاقاة منتخب الشيلي ودياً، ضمن استعدادات أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبالرغم من الإصابات التي ضربت كتيبة وليد الركراكي، إلا أن جميع اللاعبين حاضرين برحلة  إسبانيا، بمن فيهم الثلاثي ياسين بونو، وسفيان أمرابط، و نصير مزراوي، الذين يخضعون لبرنامج تأهيلي خاص.

وتحط البعثة المغربية الرحال بمدينة برشلونة، حيث تمت برمجة حصة تدريبية واحدة قبل ملاقاة منتخب التشيلي غدا الجمعة على أرضية ملعب كورنيلا إلبرانت.

وستسافر بعدها النخبة الوطنية صوب مدينة إشبيلية التي تستضيف ثاني المحطات الودية الدولية للمنتخب المغربي، يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري.

وكان للمدرب وليد الركراكي، فرصة متابعة مجموعة من اللاعبين خلال لقاء ودي أقيم أمام منتخب مدغشقر، أمس الأربعاء، بمركز محمد السادس لكرة القدم، حيث غاب عنه أبرز الأسماء الأساسية، ضمنها العميد رومان سايس وحكيم زياش.
وكان عبد الرزاق هيفتي، طبيب المُنتخب المغربي لكرة القدم، قد اكد أن وضعية اللاعبين جيدة قبل مباراة التشيلي والباراغواي الوديتين.
وفي تصريح له بالموقع الرسمي لجامعة الكرة، شدد هيفتي على أن إصابة كل من ياسين بونو، وسفيان أمرابط، ونصير مزراوي، لا تدعو للقلق، بعد إجراء الفحوصات الضرورية لهم، خلال تواجدهم بمركز محمد السادس لكرة القدم.

أما عن المدة التي قد يحتاجها الثلاثي الدُولي قبل الانضمام إلى التداريب الجماعية، فقد حددها طبيب المنتخب المغربي في خمسة أيام على أبعد تقدير.

وكشف عبد الرزاق هيفتي أن طاقم المنتخب الطبي في تواصل مع أنديتهم، طيلة فترة البرنامج التأهيلي الذي يخضعون إليه حالياً.