بعد وصول المنتخب إلى الكاميرون.. برنامج خاص وهؤلاء اللاعبين ينضمون مباشرة لمعسكر الأسود

أمينة مودن

حدد وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، برنامجا خاصا للمجموعة بعد وصولها إلى الكاميرون، تحضيرا للمشاركة بالنسخة 33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي تنطلق فعالياته رسميا، يوم الأحد 9 يناير الجاري.

وبرمج حاليلوزيتش 3 حصص تدريبية، ابتداء من اليوم الاثنين، بالكاميرون، على أن تجري المجموعة مباراتها الوحيدة، استعدادا لـ"الكان"، أمام منتخب بوركينا فاسو.

وضمت بعثة المنتخب المغربي التي حطت الرحال بالكاميرون، أمس الأحد، جميع اللاعبين، باستثناء الخماسي بدر بانون، رومان سايس، الحارس ياسين بونو، منير الحدادي، يوسف النصيري.

رحلات خاصة لالتحاق آخر محترفي المنتخب المغربي

وتبرمج جامعة الكرة رحلتين خاصتين لتأمين وصول اللاعبين الذين لم يتمكنوا من اللحاق ببعثة الأسود، إما بسبب التزاماتهم مع أنديتهم، أو إصابتهم بفيروس "كورونا".

ويعاني كل من بدر بانون، لاعب نادي الأهلي المصري، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، من "كورونا"، وهو ما حرمهم من فترة الاستعدادات الأولى رفقة الأسود.

في حين تشبث نادي إشبيلية وولفرهامبتون بخدمات لاعبيهم المغاربة، إلى حين يومه الاثنين 3 يناير الجاري، التاريخ الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لانضمام المحترفين الأفارقة بمنتخبات بلادهم، تحسبا لكأس أمم إفريقيا.

إقامة مريحة لبعثة المنتخب بالكاميرون

وتم توفير إقامة مريحة لبعثة المنتخب المغربي بالكاميرون، حيث حرصت جامعة الكرة على الرفع من التدابير الصحية للتصدي لتسلل "كوفيد-19" بمتحوراته، للمنتخب.

وحسب المعلومات التي يتوفر عليها "تيلكيل عربي"، فقد تمت الاستعانة بطباخ خاص ومساعدين له، إضافة لعمال نظافة وأمن خاص، تفاديا لاحتكاك اللاعبين بالمحيط الخارجي.

كما تم نقل المواد الغذائية، المياه وغيرها من المتطلبات اليومية للبعثة المغربية، على غرار باقي النسخ من البطولة القارية، مع إعطاء أولوية كبيرة للجانب الوقائي-الصحي، بسبب انتشار فيروس "كورونا"، وتسجيل إصابات مرتفعة خلال الفترة الحالية به، في جميع دول العالم.

برنامج المنتخب في "الكان"

يفتتح المنتخب المغربي مشاركته بكأس أمم إفريقيا، يوم 10 يناير، بملاقاة المنتخب الغاني.

وتقام مباراة الأسود وغانا على أرضية ملعب "احمدو أهيدجو" بمدينة ياوندي، والذي تم تخصيصه للمجموعة الثالثة، طيلة الدور الأول.

أما المباراة الثانية للمجموعة، فستجرى يوم 14 يناير الجاري، أمام منتخب جزر القمر، على أن يكون ختام دور المجموعات بلقاء بارز أمام منتخب الغابون، يوم 18 من الشهر ذاته.

قائمة الـ28 لاعبا  بنهائيات كأس أمم إفريقيا

استقر المدرب حاليلوزيتش على 28 لاعبا بقائمته النهائية لمسابقة كأس أمم إفريقيا.

وتم إجراء بعض التغييرات على القائمة النهائية، بسبب إصابة الحارس أنس الزنيتي، واعتذار عبد الصمد الزلزولي.

ياسين بونو / منير المحمدي / رضا التكناوتي.

رومان سايس / نايف أكرد / سفيان شاكلا / سامي مايي / بدر بانون.

أشرف حكيمي / سفيان العلكوش / سفيان الكرواني / دم ماسينا، محمد الشيبي.

إلياس الشاعر / سفيان أمرابط / فيصل فجر / عمران لوزا / عز الدين أوناحي / أيمن برقوق / سليم أملاح.

يوسف النصيري / منير الحدادي / سفيان بوفال / ريان مايي / أيوب الكعبي / زكرياء أبو خلال /  سفيان رحيمي / طارق تيسودالي.