تسهيلات جديدة من جامعة الكرة للأندية تحسبا لانطلاق موسم 2021/2022

أمينة مودن

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تسهيلات لأندية الدوري المغربي الممتاز، تهم الترخيص للاعبين، وذلك قبل ساعات فقط من موعد افتتاح منافسات الموسم الكروي الجديد 2021/2022.

وفي بلاغ رسمي لها، أكدت جامعة الكرة أنها وبتنسيق مع العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، تم التأشير على إكتفاء بالبطاقة الوطنية من أجل مشاركة اللاعبين بمنافسات الجولة 1 و2 من البطولة الاحترافية، في انتظار التوصل بالرخص.

أما بشأن التلقيح الإجباري للاعبين لتأهيلهم، فقد أفاد مصدر من جامعة الكرة في تصريح لـ"تيلكيل عربي"ـ، اليوم الجمعة، أن الجهاز الكروي طالب من الأندية تقديم وثائق تدل على تلقي اللاعبين على الأقل للجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث سيتم الاكتفاء بطباعة الرسائل النصية التي تهم موعد ثان جرعة للعناصر الكروية.

أما بالنسبة للاعبين الذين تلقوا الجرعتين معاً، فمن الضروري إدلائهم بجواز التلقيح إن صدر، أو وثيقة من مركز التلقيح تتبث تلقيهم للجرعتين معاً.

وكانت جامعة الكرة قد شددت في آخر لقاء لمكتبها المديري، على أن تأهيل اللاعبين للمشاركة بمنافسات الموسم الكروي الجديد، ستكون مرتبطة بضرورة إجرائهم التلقيح ضد "كوفيد 19"، أو الجرعة الأولى منه.

وتنطلق منافسات البطولة الممتازة اليوم الجمعة بمباراة نادي الرجاء الرياضي ويوسفية برشيد، حيث سيتم الإبقاء على قرار إغلاق الملعب في وجه الجماهير للشهر 18 توالياً، بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا، وما فرضه من قرارات وتشديدات.