حاريث: لا أفكر في الرحيل عن شالكه ولهذا السبب مددت عقدي

أمينة مودن

نفى الدولي المغربي، أمين حاريث، رغبته في مغادرته أسوار شالكه، رغم ارتباط اسمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعدد من أندية إيطاليا وفرنسا، مع الأوضاع المالية الصعبة التي يمر منها ناديه بسبب تبعات أزمة تفشي وباء "كورونا".

حاريث أوضح في حديث مع صحيفة "كيكر" الألمانية، اليوم الجمعة، أن قرار تمديد تعاقده مع شالكه في دجنبر الماضي إلى غاية سنة 2024، كان بهدف مواصلة المغامرة رفقة المجموعة، وفي حال لم يكن يرغب البقاء، لاختار التجديد لفترة قصيرة لا تتجاوز السنة والنصف.

لاعب المنتخب الوطني المغربي قال إنه يستعد لبدء الموسم الجديد مع ناديه بمعنويات عالية وتحديات جديدة، وأنه حاليا ليست لديه أي نية في مناقشة عروض أخرى، أو اختيار وجهة جديدة بمشواره الكروي.

واعترف اللاعب بأن بداياته مع شالكه لم تكن بالسهلة كما أنه لم يخطط في أن يستمر لسنوات مع النادي، لكن ومع توالي المباريات والمواسم، استطاع إيجاد مكانته، كما أن المسؤولين عن النادي عبروا عن رغبتهم في بقائه في مناسبات عديدة.

وسبق للصحافة الألمانية التطرق إلى "ميركاتو" شالكه، مشيرة إلى أن المشاكل المادية التي يمر منها النادي دفعته بوضع قائمة مصغرة لنجوم الفريق الذين سيناقش العروض التي تصل بخصوصهم، ويتعلق الأمر بحاريث والثنائي أوزان كاباك ووسيتون ماكيني.

المصدر ذاته، أوضح بأن شالكه الذي رفض في مناسبات سابقة فتح المفاوضات مع عدد من أندية إسبانيا وفرنسا بخصوص خدمات لاعب المنتخب الوطني المغربي، فرضت عليه الأزمة المالية وبعد التنسيق مع الطاقم التقني، التخلي على حاريث الذي تتخطى حاليا قيمته التسويقية 20 مليون أورو، في حال الحصول على عرض مقنع.

ومن المرتقب أن ينتعش "ميركاتو" الأسود خلال الفترة المقبلة، بعد صفقة كل من أشرف حكيمي مع الإنتر ميلان، والتحاق حكيم زياش رسميا بصفوف تشيلسي الإنجليزي، والتحاق زهير فضال بتجربة جديدة مع سبورتينغ لشبونة، وتمديد مقام الحارس ياسين بونو رفقة إشبيلية