سلسلة "قهوة نص نص".. المحكمة تصدر قراراها بشأن طلب وقف بثها

تيل كيل عربي

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الأربعاء 5 ماي، قرارا قطعيا بشأن الدعوى الاستعجالية المرفوعة ضد سلسلة "قوة نص نص" التي تبثها القناة الأولى خلال شهر رمضان.

وقررت المحكمة "عدم قبول الدعوى من حيث الشكل وتحميل المدعي الصائر".

وسبق وأجلت المحكمة يوم الـ28 من شهر أبريل المنصرم، البت في الملف من أجل الاطلاع، وذلك بعدما قام محامي برفع دعوى قضائية طالب فيها بوقف السلسلة.

ووضح المحامي بهيئة الرباط شكاية لدى القضاء الاستعجالي، يوم الـ23 من شهر أبريل الجاري، وطالب بوقف بث السلسلة بشكل مستعجل، وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهماً عن كل يوم تأخير بعد صدور الحكم.

اقرأ أيضاً: دعوات وقف سلسلات رمضانية.. "الهكا" تحسم الجدل وهذا ردها على الشكايات ضدها

في سياق متصل، ورغم حسم الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، للجدل الذي أثارته الشكايات ضد سلسلات رمضانية، من بينها سلسلة "قهوة نص نص" التي تبثها القناة الأولى، عاد المحامون الذين اشتكوا من السلسلة وطالبوا بوقفها في وقت سابق، للاحتجاج مجددا.

اقرأ أيضاً: رغم قرار "الهاكا".. المحامون يجتمعون بفيصل العرايشي احتجاجا على "قهوة نص نص"

وعقدت جمعية هيئة المحامين بالمغرب، يوم الاثنين 3 ماي الجاري، لقاء بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مع الرئيس المدير العام فيصل العرايشي.

وحضر اللقاء من جهة الجمعية، رئيسها النقيب عبد الواحد الأنصاري، والرئيس السابق النقيب عمر ودار ونقيب هيئة المحامين بالرباط عبد الإله عدنان.

وأبلغت جمعية هيئة المحامين بالمغرب، فيصل العرايشي "موقفهم بشأن ما جاء في بعض المشاهد المتعلقة بسلسلة (قهوة نص نص)".