شوارع العاصمة تستعد لاحتضان الدورة الـ14 لسباق "النصر النسوي"

إدريس التزارني

تنظم جمعية "المرأة إنجازات وقيم"، يوم الأحد 28 أبريل بالرباط، النسخة الرابعة عشر لسباق النصر النسوي على الطريق، الذي أصبح مصنفا ضمن كبريات التظاهرات الرياضية النسائية على الصعيد العالمي.

ووفق ما توصل به موقع "تيلكيل عربي" من معطيات، فإن "اللجنة المنظمة باشرت عملها منذ أسابيع من أجل توفير كل مقومات النجاح للنسخة الـ 14 على كل المستويات، سواء من حيث نوعية وكثافة المشاركة النسائية أو الجوانب التنظيمية والترفيهية، أيضا نوعية ضيوف الشرف".

وكما في الدورات السابقة، تحرص اللجنة المنظمة على مرور المشاركات في السباق، عبر بعض الشوارع الرئيسية وأبرز المآثر التاريخية لعاصمة المغرب نظرا لرمزيتها وقيمتها الحضارية. وبالتالي فإن هذه التظاهرة الرياضية النسوية تساهم إلى حد ما في تقريب المجتمع المدني من تراثه وحثه على صيانته وتثمينه.

وكانت الدورة العاشرة من سباق النصر النسوي، التي أقيمت سنة 2017، قد اكتست صبغة إفريقية بمشاركة عدد من السيدات الإفريقيات في السباق، احتفاء بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وهي الدورة التي سجلت رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات الذي بلغ سقف ال 32 ألف مشاركة.

للإشارة على هامش السباق، سيتم تكريم الممثلة المسرحية والتلفزيونية والسينمائية بشرى أهريش، والإعلامية الرياضية ابتسام زروق واللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخب المغربي وفريق الجيش الملكي لكرة القدم عبد الرزاق خيري، أحد نجوم مونديال المكسيك 1986.