ضمنهم المغرب.. رئيس "الفيفا" يؤكد قدرة دول عربية على تنظيم كأس العالم

أمينة مودن

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" قدرة دول عديدة على تنظيم نهائيات كأس العالم، ضمنها المغرب الذي تقدم سابقا بملفات ترشح لاحتضان العرس الكروي العالمي.

وأوضح إنفانتينو في تصريحات نقلتها قناة MBC على هامش نهائي مسابقة كأس العرب للمنتخبات، أن شغف الجماهير العربية بكرة القدم كبير جداً، مشيراً إلى أن السعودية، ومصر التي نظمت قبل سنتين نهائيات كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب، كلها دول قارة على احتضان كأس العالم، بالنظر إلى توفرها على ملاعب مميزة.

أما بخصوص مستقبل كأس العرب للمنتخبات، التي أقيمت أول نسخة منها تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، شدد الرئيس جياني إنفانتينو، دعمه الكبير للفكرة، كما أعلن عن مناقشة إقامة المسابقة بشكل منتظم من طرف الجهاز الكروي الدُولي.

جياني إنفانتينو وخلال تصريحاته، قال إن عدداً من الاتحادات الكروية العربية، فاتحته بخصوص موضوع مسابقة كأس العرب، وهو ما سيفتح نقاشا بخصوص البطولة، لكي لا تتعارض مع تواريخ المسابقات الأخرى، مثل كأس آسيا، أو كأس أمم إفريقيا.

وأسدل الستار مساء أمس السبت رسمياً، على مسابقة كأس العرب للمنتخبات التي استضافتها قطر طيلة 19 يوم، بتتويج منتخب الجزائر باللقب العربي، على حساب المنتخب التونسي، كما تمكن المنتخب القطري من إنهاء البطولة ثالثاً.