قبل نهائي دوري الأبطال.. كواليس "معركة" الوداد والترجي

صفاء بنعوشي

 ساعات قليلة تفصل الجماهير الودادية عن أبرز مباراة بموسم 2019، والتي ستجمع الفريق بخصمه التونسي، الترجي الرياضي التونسي، برسم ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة ستقام بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقاً من الساعة العاشرة مساءً.

مباراة الوداد هي الثانية للمجموعة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما توج الترجي التونسي، الذي يقوده المدرب المحلي معين الشعباني، قبل أقل من سنة بـ"السمراء" الإفريقية على حساب الأهلي المصري، في نهائي مثير، قدمت خلاله المجموعة "ريمونتادا" غير متوقعة.

"تيل كيل عربي" يرصد لكم أبرز مشاهد النهائي، وكواليس قبل إعطاء صافرة بداية القمة المغاربية، بين ممثل الكرة الوطنية وخصمه التونسي اللذين يعود آخر لهما بالنهائي لسنة 2011:

الترجي يفرض "السرية" بآخر حصة تدريبية

حرص فريق الترجي الرياضي التونسي، مساء أمس الخميس، على خوض آخر حصة تدريبية بعيداً عن عيون الصحافة الحاضرة، والتي كان لها الحق في تغطية الـ15 دقيقة الأولى فقط، ومغادرة أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

واكتفى لاعبو الترجي التونسي رفقة طاقمهم بالتجمع وسط أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، وانتظار رحيل الإعلاميين لخوضها، وهي تعد الأخيرة للمجموعة قبل لقاء ذهاب النهائي.

الجماهير التونسية التي تنقلت بدورها إلى مركب الأمير مولاي عبد الله لدعم ومساندة اللاعبين، قبل 24 ساعة من موعد المواجهة، بدورها مُنعت من النزول إلى أرضية الملعب، أو حتى دخوله، بقرار من إدارة النادي، الذي حرص على الابتعاد عن أجواء الضغط، وتفادى اللقاء بأنصاره.

خطوة الترجي لم تمنع الجماهير من الانتظار ببوابة المركب الرياضي، والتغني بالشعارات الداعمة لرجال معين الشعباني، قبل لقاءهم بالوداديين.

فوزي البنزرتي يخرج لاعبيه من الضغط

فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، والذي سبق له قيادة الترجي الرياضي التونسي في 3 مناسبات، وتوج معهم بلقب دوري أبطال إفريقيا، أكد بأن أوراق النهائي مكشوفة للطرفين، بالنظر لمعرفة الخصمين بعضهما بعضا بشكل جيد.

الإطار التونسي قرر إبعاد الضغط عن لاعبيه على طريقته الخاصة، مؤكداً في لقائه الإعلامي، قبل ساعات، أنه طلب منهم الاستمتاع بكرة القدم، وكل واحد منهم يقدم ما له على المستطيل الأخضر، دون التفكير في أمور أخرى، لأنها في النهاية مباراة كرة قدم.

وأوضح المدرب بأن مهمته هي تحسين أداء اللاعبين، والنتيجة تأتي بتظافر الجهود وما ستقدمه العناصر الكروية بالمستطيل الأخضر.

ونفى المتحدث ذاته أن يكون برمج لمباراة الترجي الرياضي استعدادات خاصة، بل حافظ على نفس الترتيبات والبرنامج خلال أي لقاء كبير وبارز، كالديربي مثلا.

"VAR" بمركب الأمير مولاي عبد الله

بعد أن تمت الاستعانة بتقنية فيديو الحكم المساعد في نهائي 2017 بين الوداد والأهلي المصري بمركب محمد الخامس بالبيضاء، يعود "VAR"، مجددا إلى المغرب وهذه المرة من الرباط، في نهائي الترجي الرياضي التونسي والفريق الأحمر.

وخاض حكام لقاء الترجي الرياضي التونسي والوداد، مساء أمس الخميس، بدورهم آخر "بروفة"، قبل اللقاء الذي ستقوده صافرة مصرية،  ويتعلق الأمر بالحكم جهاد زغلول جريشة.

وظهر جريشة وطاقمه في حصة تدريبية بمركب الأمير مولاي عبد الله بدورهم، قبل 24 ساعة من لقاء القمة المغاربي، في حين وضع حكام "الفار" ترتيباتهم أيضاً قبل الحصة التدريبية للممثل الكرة التونسية على الملعب ذاته.

جماهير بدون تذاكر ترابط بمركب الأمير مولاي عبد الله

تذاكر مباراة الوداد وضيفه، كانت النقطة السوداء بنهائي "تشامبيونز ليغ"، بعد أن فشل الأنصار بالعاصمة الرباط في إيجاد نقطة بيع، رغم أن الإدارة حددت شباكاً بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفي وقت عاشت جماهير البيضاء الفوضى وسوء التنظيم خلال عملية البيع بالعاصمة الاقتصادية، وأيضاً ساعات الانتظار الطويلة، فشل الرباطيون في اقتناء التذاكر واختاروا التنقل قبل الحصة التدريبية للمجموعة إلى المركب الرياضي وانتظار "المجهول".

معاناة الجماهير في إيجاد تذكرة واجهها الارتفاع الصاروخي في الأثمنة بالسوق السوداء، والتي انتعشت ساعات فقط قليلة قبل انطلاق عملية البيع الرسمية.

أثمنة التذاكر التي حددت في 30 درهم تحولت بالساعة الأخيرة إلى 200 درهماً، أما تلك الخاصة بالمدرجات المغطاة والتي تبلغ 50 درهماً، فالسوق السوداء فرضت عليها ثمن يتراوح بين 300 و400 درهماً، وهي أرقام غير مسبوقة.