كورونا" تهدد إقامة مباراة إتحاد طنجة وخريبكة

أمينة مودن

عاد التأجيل ليُهدد مباراة إتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة، غداً الثلاثاء، برسم مؤجل الجولة 22 من منافسات البطولة الاحترافية، بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف الفريق الخريبكي، ويتعلق الأمر بلاعب.

وأكد فريق أولمبيك خريبكة في بلاغ له قبل ساعات فقط، أن المسحة الطبية التي تم إجراؤها لعناصر الفريق، أول أمس السبت، تأهبا لاستقبال إتحاد طنجة، جائت نتائجها إيجابية بالنسبة للاعب واحد، إذ تقرر إعادة الاختبارات لجميع المخالطين للتأكد من سلامتهم.

وينتظر أن تحسم نتائج المسحة الطبية الحديثة في مستقبل اللقاء المؤجل أمام إتحاد طنجة، وفي حال تأخر النتائج فالسلطات المحلية لن ترخص بإجراء المواجهة بملعب الفوسفاط، كما ينص البروتوكول المتبع في هاته الحالات.

ووصل عدد الأندية التي اقتحم فيروس "كورونا" ببطولة القسم الوطني الأول إلى 12، بعد تسجيل أول إصابة بـ"كوفيد19" في صفوف أولمبيك خريبكة، منذ قرار استئناف البطولة الاحترافية في يوليوز الماضي.

يٌشار، إلى أن العصبة الاحترافية وجامعة الكرة، قد أعلنت سابقاً فرض عزل بالفنادق على الأندية الوطنية إلى حين إنهاء الموسم الكروي، تفادياً لمخالطة اللاعبين والأطقم للمحيط الخارجي، بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، إذ سجل إتحاد طنجة أعلى حصيلة بـ 24 إصابة.