مجلس المستشارين.. PPS يدعو لإعادة النظر في طريقة انتخاب أعضائه

تيل كيل عربي

بعد الإعلان عن النتائج الرسمية لانتخابات مجلس المستشارين، خرج المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، لوصف ما رافق هذا المسار بـ"المُمارساتٍ المُسيئة، بشكلٍ كبير، للمسار الديموقراطي".

وسجل المكتب السياسي لـPPS، خلال اجتماعه المنعقد يوم أمس الأربعاء 06 أكتوبر 2021، "أسفَه وخيبةَ أملِه، بالنظر إلى عدم تحقيق الأهداف التي رسمها وكان يتطلع إليها بما يعكس النتائج الإيجابية التي حصل عليها الحزبُ خلال الاستحقاقات الانتخابية ليوم 08 شتنبر 2021".

وجدد حزب "الكتاب" موقفه "بخصوص الجدوى الفعلية من وجود مجلس المستشارين في الهرم الدستوري الوطني، وحول أدواره السياسية ووظائفه المؤسساتية، بغض النظر عن مكانة حزبنا فيه. وينطلق هذا الموقف من تساؤلات عميقة ووجيهة تتصل بتركيبة هذا المجلس، وبطريقة انتخاب أعضائه، والتي يتعين إعادة النظر فيها بشكل عميق في حالة الاحتفاظ به".

وأضاف في السياق ذاته، أن "ما شهدته مُجدَّدا الانتخاباتُ المتعلقة بمجلس المستشارين مِن مُمارساتٍ مُسيئة، بشكلٍ كبير، للمسار الديموقراطي في بلادنا، أثناء الحملة الانتخابية وعملية التصويت ومُسلسل الإعلان عن النتائج، ومِن استعمالٍ فاضح ومُفرطٍ للمال، بشكلٍ مُنافٍ تماماً للقانون وللأخلاق وللالتزام السياسي، ولأبسط شروط التنافس الحر والنزيه والمُتكافئ".