مقرب من "الكاف".. الكونفدرالية حسمت نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة قبل انطلاقها

إدريس التزارني

قال الإعلامي المصري محمد سعيد، إن "الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حسمت موقفها من مباراة إتحاد العاصمة ونهضة بركان قبل موعدها خاصة بعد رفضت لجنة الاستئناف طعن الاتحاد الجزائري على قرارات لجنة المسابقات والأندية".

وأضاف الإعلامي المقرب من دواليب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن "عدم نزول الحكام ومراقب المباراة معناه إعتبار إتحاد العاصمة خاسراً بشكل اعتباري بنتيجة 3 أهداف دون رد".

ومنعت المباراة بسبب حجز الجمارك الجزائرية لأقمصة النادي المغربي، وهي الرسمية المعتمدة من طرف "الكاف" منذ إنطلاقة منافسات الكأس القارية لهذا الموسم.

وضيقت لجنة الاستئناف التابعة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم"الكاف"، الخناق على الاتحاد الجزائري للعبة، الذي اعترض خوض نادي نهضة بركان لمباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية، أمام اتحاد العاصمة، بقميصه الذي يضم خريطة المملكة المغربية.

ورفضت اللجنة، الاعتراض الذي تقدم به الاتحاد للجزائري للعبة بخصوص أقمصة نادي نهضة بركان.

وتدخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل التصدي لخطوة حجز أقمصة نادي نهضة بركان بسبب تواجد خريطة المغرب، بمطار الهواري بومدين، مطالباً بإعادتها للنادي قبل المباراة، وإلا يعتبر إتحاد العاصمة منهزما.

وحاولت السلطات الجزائرية في خطوة "مستفزة" تجهيز أقمصة للفريق البركان مشابهة للرسمية، لكن دون خريطة المغرب، إلا أن مندوب المباراة رفض التأشير عليها، كما أن اللاعبين لم يقوموا بارتداءها.