وزارة التعليم تحدد تواريخ الامتحانات الموحدة وفروض المراقبة

تيل كيل عربي

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر، يومه الأربعاء، مذكرة إلى أطرها التربوية، حول مواعيد إجراء الامتحانات الموحدة المحلية على صعيد المؤسسات التعليمية، وإجراء ما تبقى من فروض المراقبة المستمرة خلال السدس الأول من الموسم الدراسي 2021-2022.

وأوصت الوزارة في المذكرة التي توصل موقع "تيلكيل عربي" بنسخة منها، إلى تنظيم الامتحان المحلي الموحد بالسلك الابتدائي، يومي 1 و2 فبراير المقبل، بالاستناد على مقتضيات قرار الوزير شكيب بنموسى، رقم 2383.06، الصادر بتاريخ 16 أكتوبر 2006، في شأن تنظيم امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية، كما وقع تغييره وتتميمه.

وبخصوص فروض المراقبة المستمرة، فدعت الوزارة إلى إجرائها ما بين 24 و29 يناير الجاري، مع مسك النقط ما بين 15 و31 من نفس الشهر، واستصدار بيانات النقط عبر منظومة "مسار"، ابتداء من 4 فبراير المقبل، وتوزيعها على التلميذات والتلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية.

أما بالنسبة للامتحان المحلي الموحد بالسلك الثانوي الإعدادي، فنادت الوزارة إلى تنظيمه يومي 1 و2 فبراير 2011، بالاستناد على مقتضيات قرار الوزير رقم 2384.06، الصادر في 16 أكتوبر 2006، بشأن تنظيم امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي كما وقع تغييره وتتميمه.

وفيما يخص فروض المراقبة المستمرة، فدعت إلى إجرائها ما بين 24 و29 يناير الجاري، ومسك النقط ما بين 25 و31 من نفس الشهر، واستصدار بيانات النقط عبر منظومة "مسار" ابتداء من 4 فبراير المقبل، وتوزيعها على التلميذات والتلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية.

وحول ما يهم السلك الثانوية التأهيلي، فدعت الوزارة في نفس المذكرة إلى إجراء آخر فروض المراقبة المستمرة ما بين 27  يناير الجاري و2 فبراير المقبل، ومسك النقط ما بين 28 يناير الجاري و3 فبراير المقبل، واستصدار بيانات النقط عبر منظومة "مسار" ابتداء من 4 فبراير المقبل، وتوزيعها على التلميذات والتلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية.