أنبية لـ"تيلكيل عربي": ضغط المدرجات لن يؤثر على المنتخب خلال المونديال

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن
قلل عبد كريم أنبية، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، من شأن الضغط الذي مارسته جماهير طاجاكستنان على المجموعة، في المباراة الافتتاحية للأسود، بنهائيات كأس العالم"أوزبكستنان 2024".

ورداً على سؤال "تيلكيل عربي"، قال الحارس إن ضغط الجماهير لم يؤثر على انطلاقة المنتخب المغربي في مباراة طاجكستنان، لأن تركيز المجموعة كان على ما يقع في رقعة الميدان.

وأوضح المتحدث ذاته، أن تعليمات المُدرب هشام الدكيك كانت واضحة في هذا الصدد، لأن كرة القدم داخل القاعة تُلعب في داخل رقعة الميدان، ولا يجب التركيز على ما يقع خارجها.

أنبية، الذي حصل على جائزة رجل المباراة، في اللقاء الذي جمع المغرب بطاجاكستنان، شدد على أن اللاعبين يمكنهم التفاعل مع المدرجات على سبيل المثال، وشكر الجماهير الحاضرة بعد صافرة النهاية.

كما أشار حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي للفوتسال، إلى أن المجموعة ورغم صعوبة المباراة، تمكنت من تحقيق 3 نقاط، وهي النتيجة الهامة، من أجل الدخول في أجواء التباري تدريجيا.

وانتصر أسود"الفوتسال"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، أمام منتخب طاجستنان، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الاثنين، بقاعة"HUMO ARENA"، في العاصمة طشقند.

ويضرب المنتخب الوطني، موعداً مع منتخب بنما يوم الخميس 19 شتنبر، انطلاقاً من الساعة الواحدة والنصف زوالاً، بتوقيت المغرب في اللقاء الذي يدخل ضمن الدور الثاني لدور مجموعات كأس العالم للفوتسال.

وحضر المئات من مساندي منتخب طاجسكتنان لدعم منتخب بلادهم أمام المغرب، في أول مشاركة للبلد في منافسات كأس العالم.