هشام الدكيك عن ثاني مباريات المنتخب بالمونديال: انتظروا ندية كبيرة من منتخب بنما

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن

وصف هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مباراة الأسود وبنما بالجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات لمسابقة كأس العالم "أوزبكستنان 2024"  بالمصيرية بالنسبة للطرفين.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي تسبق مباراة المغرب وبنما، قال الدكيك "مباراة مصيرية تنتظر بنما، انتظروا نفس الحدة التي تابعناها في المباراة الأولى للمغرب أمام طاجكستنان، لأن هزيمة الخصم أمامنا تعني رسمياً مغادرته للمسابقة، كما أن فوزنا يعني التأهل إلى الدور الثاني من المونديال".

وأكد  الدكيك، جاهزية النخبة الوطنية لجميع السيناريوهات خلال مباراة الغد، التي تستضيفها قاعة "HUMO ARENA"، بداية من الساعة الواحدة والنصف زوالا بتوقيت المغرب (الخامسة والنصف، بتوقيت أوزبكستان).

وكشف الناخب الوطني عن رغبته في حسم التأهل إلى الدور الثاني للمونديال، قبل المباراة الختامية من مرحلة المجموعات، تفادياً لانتظار نتائج أي من المباريات أو الفارق.

أما بشأن الوضع الصحي للاعبين، فتأسف هشام الدكيك على نهاية مشاركة عثمان الإدريسي بالمونديال، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة طاجكستان بالكاحل.

وتابع:"نتأسف للإدريسي الذي أصبح خارج المنافسة، لأنه أصيب إصابة قوية، ولا يمكننا تغييره أو إضافة اسم باللائحة بعد انطلاق المونديال".

ورداً على الأخطاء التي سقط فيها المنتخب خلال مباراته الافتتاحية بالمونديال، ربط المُدرب الأمر بعدد من العوامل، ضمنها الضغط الجماهيري الذي يكون مؤثرا  في مباريات كرة الفوتسال، بالنظر إلى شكل القاعة ومحيطها.

في المقابل، نوه هشام الدكيك بتحقيق ثلاث نقاط في المباراة ذاتها، رغم الصعوبات التي واجهت المجموعة للدخول في أجواء المونديال.

جدير ذكره، أن مجموعة المغرب في كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة،  تضم كلاً من منتخبات طاجكستان، والبرتغال، وبنما.