عمدة أكادير: فوجئنا بمشاركة صهاينة في بطولة الجيدو وموقفنا واضح

خلال تتويج لاعبة من إسرائيل في دوري الجيدو الدولي بأكادير
سعيد أهمان

في أول تعليق له على مشاركة تسع لاعبات من إسرائيل في الدوري الدولي لأكادير للجيدو، كتب صالح المالوكي، رئيس جماعة أكادير وبرلماني حزب العدالة والتنمية عن دائرة أكادير إداوتنان، "إننا فوجئنا بمشاركة صهاينة، موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت، وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة".

وأضاف  المالوكي في تدوينة له، نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك، "نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاذ الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه".

وزاد عمدة أكادير، أنه "عندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة، ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية، فإننا ابتداء نرحب بالأمر، لأن هذا من شأنه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا، دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة حتى نفاجأ بمشاركة صهاينة".

اقرأ أيضاً: انقطاع الكهرباء 4 مرات عن دوري للجيدو تشارك فيه38 دولة بأكادير

 وتخلف منتخبو العدالة والتنمية عن حضور افتتاح الدوري الدولي للجيدو الذي يرعاه الاتحاد الدولي للعبة، ويشارك فيه 241 لاعبا ينتمون لـ38 دولة، منها بين إسرائيل.

وافتحت البطولة الرياضية بالقاعة المغطاة "الانبعاث" التابعة للجماعة  الترابية لأكادير أمس الجمعة، والتي شهدت في يومها الأول (الجمعة) تتويج لاعبتين من إسرائيل بمداليتين، واحدة ذهبية  في وزن أقل من 57 كيلوغرام وثانية برونزية في وزن أقل من 52 كيلوغرام، رفع على إثرها العلم وعزف النشيد الوطني.

اقرأ أيضاً: رفع علم اسرائيل وعزف نشيدها الوطني في أكادير لحظة تتويج بطلتين في الجيدو-فيديو

 وكانت آخر مشاركة لإسرائيل في لعبة الجيدو بالمغرب، بالدوري الدولي المفتوح في مراكش بمشاركة لاعب واحد في الوزن المفتوح، يومي 11 و 12 نونبر 2017، بإشراف من الاتحاد الدولي لنفس اللعبة.

أخبار أخرى