الوالي أحميدوش يوقف تنفيذ عقدي تدبير النظافة الجديدين بالدارالبيضاء.. وهذا توضيحه لـ"تيل كيل"

سعيد أحميدوش (تـ: التويمي)
تيل كيل

بعدما صادق مجلس مدينة الدار البيضاء، خلال الجلسة الثانية لدورة فبراير التي عقدت يوم 21 فبراير الماضي، على عقدي التدبير المفوض لشركتي النظافة، "ديريشبورغ" الفرنسية و"أفيردا" اللبنانية، والتي كان من المفترض أن تتوليا تدبير فترة من سبع سنوات، تنطلق من 15 أبريل المقبل، أوقف، سعيد أحميدوش، الوالي الجديد لجهة الدارالبيضاء سطات وعامل الدارالبيضاء، تنفيذ هذا القرار، إلى حين اطلاعه على محيط عمله الجديد ومساعديه على رأس الجهة التي تضم العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأوضح مصدر من المجلس الجماعي لـ"تيل كيل" أن "العمل بعقدي التدبير المفوض كان يفترض أم يدخل حيز التنفيذ بعد أيام، قبل أن يوقفه الوالي".

من جانبه أكد الوالي أحمدوش، الذي تم تعيينه يوم 18 فبراير الماضي، في اتصال مع "تيل كيل"، "هذا القرار (بتوقيف تنفيذ عقدي شركتي النظافة) يهم سلسلة من الملفات التي بالكاد تعرفت عليها".

وشدد أحمدوش، لـ"تيل كيل"، على أنه بصدد "اكتشاف" محيطه الجديد ومساعديه الجدد، لذلك يضيف "انا أحتاج، إذن، إلى دراسة الملفات بعمق لاتخاذ القرارات الجيدة".

وكان الأعضاء الحاضرون من مجلس الدارالبيضاء، قد صوتوا، خلال جلسة 21 فبراير، بالإجماع، على النقطة المتعلقة بعقود التدبير المفوض، والتي ستمنح شركتي "ديريشبورغ" و"أفيردا" التدبير المفوض لقطاع النظافة، بعد طلب العروض الدولي، الذي تنافست فيه أربع شركات على الصفقة التي تصل قيمتها إلى 890 مليون درهم.

وجاء القرار الجماعي بعد فسخ عقد المجلس مع شركة "سيطا البيضاء"، قبل حوالي عام، لتحل محلها مؤقتا في تدبير قطاع النظافة شركة التنمية المحلية "الدارالبيضاء للخدمات".