برلمانيو "البام": المغرب لا يبيع الكلام للفلسطينيين وإسرائيل ترتكب جرائم حرب يوميا

محمد فرنان

قال رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي: "أندد بإسم الفريق بقوة بالهجوم اللاأخلاقي الذي تشنه القوات الإسرائيلية على أراضي غزة، التي تقوم بتقتيل الأطفال والنساء وتدفعُ آلاف من سكان غزة إلى الهجرة".

وأضاف التويزي في جلسة برلمانية أثناء تقديم تقرير لجنة المالية والمناقشة العامة للجزء 1 من مشروع قانون المالية، اليوم الثلاثاء 14 نونبر 2023، أن "القوات الإسرائيلية تستهدف المستشفيات، وقطعت المياه والطاقة والأغذية".

وشدّد على أن "ما يقع يدخل ضمن جرائم حرب يومية ضد الإنسانية، وهذا يقع أمام الدول القوية والعظمى التي تقول عن نفسها أنها ديمقراطية".

وتابع: "من هذا المنبر أدعو الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للكف عن تقتيل الأطفال وتشريد سكان غزة".

ولفت إلى أنه "لا أحد يستطيع أن يزايد على المغرب في ما يخص القضية الفلسطينية، والمغرب أول دولة في العالم العربي التي سنت بعد الإستقلال ضريبة توجه مباشرة إلى فلسطين".

وأوضح أن "المغرب لا يبيع الكلام للفلسطينيين، بل يتجه إلى بناء مشاريع في القدس، ويقوم بالعمل الجاد ويطالب يوميا بأن الحل الوحيد والأوحد هو حل الدولتين تعيشان إلى جنب إلى جنب".