تشققات.. ساكنة عمارة تُناشد والي طنجة لرفع ضرر "معمل سري للنسيج" - صور

محمد فرنان

وجّه 19 قاطنا في عمارة 14 الكائنة بالمجمع السكني إبراهيم الخليل طريق الملعب الكبير الشطر الثاني، شكاية مستعجلة إلى  والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، من أجل رفع الضرر الناتج عن "معمل سري للنسيج".

وجاء في الشكاية التي وُجهت أيضا إلى الملحقة الإدارية الثامنة عبر البريد المضمون، أن "مجموعة من الخروقات والأضرار لحقت السكان وأساسات العمارة بظهور تشققات في الواجهة والشقق الناجمة عن عدة أشغال مستغلا ظرفية الجائحة بدعم من السانديك".

وأوضح سُكان العمارة أن أعمال البناء في أساس البناية "تجاهلت كل السلطات، عبر إجراء التوسعة وتغيير معالم الطابق تحت أرضي الذي يستغل كمعمل سري للنسيج بدون أية رخصة تذكر لا من الساكنة ولا من السلطة في تحد للجميع بالرغم من حرصكم على تنظيم القطاع".

وأكدت الشكاية أن "الخروقات لا زالت مستمرة كإقامة بناء عشوائي ببهو شقة بالطابق الأرضي، وتغيير الباب الخاص بالطوارئ بباب حديدي غير قابل للفتح".

وتابعت: "زد على ذلك بدء أشغال إقامة مطعم مشويات بشكل سري، عبر وضع حاجز حديدي معرقلا الراجلين وخُفية عن أعين السلطات بالرغم من تواجده بمحاذاة طريق الملعب بدون رخصة من السلطة مع الرفض القطعي من الساكنة".

وطالبت الساكنة من الوالي "التدخل العاجل لوضع حد لهذه الخروقات في أقرب الآجال".