"دوز مرحلتو".. العبدي يغلق باب ركوب "الجرار" لولاية ثانية أمام وهبي

محمد فرنان

أعلن رشيد العبدي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عن عدم رغبة عبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب في ولاية ثانية.

وقال العبدي في لقاء له، عقدته مؤسسة الفقيه التطواني،  بحر هذا الأسبوع، "ليس أنا من قلت، لن تكون له ولاية ثانية، بل الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي بنفسه صرح بها، عندما كنا نلج لمكان انعقاد المجلس الوطني للحزب، حين خاطب أعضاءه، قائلا: (وجدو شي شاب أو شابة لخلافتي)".

واستدرك: "لا أدري، ماذا ستكون آخر التطورات؟ يمكن أن يُرشح نفسه خلال المؤتمر المقبل. عند آخر محطة حزبية ذهبنا في توجه البحث عن أمين عام جديد".

وأوضح: "من خصائص الحزب، تعاقُب خمس أمناء على قيادته، كل واحد شخصيته وأدائه، وسنبقى على نفس المنهجية، وعبد اللطيف وهبي تربى نفس التربية التي تربيناها داخل الحزب".

ولخص موقفه بالقول: "دوز مرحلته، تجي مرحلة أخرى".

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه "داخل الأصالة والمعاصرة لا يمكن لأحد فرض نفسه علينا. إذن اتركوا الأمر يأتي من القواعد. المؤتمر سيعقد في فبراير من السنة المقبلة".

وشدّد على أن "الحزب فتي، فيه دينامية خاصة يؤمن بالتطور. فيه كفاءات تطور من نفسها، وحافظ على موقعه في الساحة السياسية، رغم أنه كان عرضة لمجموعة من الانتقادات. وأقول إن الانتقاد بناء، من لا يُنتقد فهو غير موجود".

وعن انتمائه للحزب، عبر بالقول: "فخور لأنني أنتمي إلى حزب يؤمن بالتجديد، وبضخ دماء جديدة عبر إعطاء فرصة للشباب بل ويواكبهم".