رغم مراسلة المالكي.. فارس لن يحضر في البرلمان

مصطفى فارس
الشرقي الحرش

رغم توجيه الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، دعوة إلى مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية من أجل تقديم مشروع الميزانية الفرعية للسلطة القضائية أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب بناء على مطالب الفرق النيابية، علم موقع "تيل كيل عربي" أن فارس لن يحضر إلى البرلمان.

مصدر برلماني مطلع كشف لموقع "تيل كيل عربي" أن مصطفى فارس برر عدم حضوره أمام البرلمان بكون أجندته لا تسمح بذلك. ومن المرتقب أن يقدم وزير العدل، محمد أوجار ميزانية السلطة القضائية أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب مساء اليوم الخميس بدل مصطفى فارس، رغم اعتراض البرلمانيين.

وكان أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، باستثناء ممثلي حزب التجمع الوطني للأحرار، قد رفضوا، الأسبوع الماضي، تقديم وزير العدل محمد أوجار لميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية، معتبرين الأمر تدخلا في عمل السلطة القضائية.

وحاول أوجار إقناع البرلمانيين بتمرير ميزانية المجلس "تكريما للسلطة القضائية، وتأسيس نوع من الأعراف"، بحسبهوقال أوجار، ردا على تدخلات البرلمانيين، خاصة برلماني الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، وبرلمانية العدالة والتنمية بثينة قروري "ألح عليكم بأن تأذنوا لي بتقديم ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية، خاصة أننا لسنا بصدد ميزانية ضخمة، وإنما نشاطات معينة للسلطة القضائية فقط"، مضيفا "إذا كان لا بد من النقاش فلا يجب أن نطيل فيه".

وباءت كل محاولات أوجار بالفشل، ليتقرر بعد ذلك تأجيل تقديم ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلى حين حسم الأمر من قبل مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق النيابية