مصادر "تيل كيل عربي" تكشف تفاصيل توقيف جامعة الريكبي لاعبا للمنتخب بسبب تدوينات

إدريس التزارني

علم موقع "تيل كيل عربي"، "أن لجنة المصادقة التابعة للجامعة الملكية المغربية للركبي قامت بتوقيف لاعب المنتخب الوطني للركبي والاتحاد البيضاوي "حمزة رائد"، على خلفية تدويناته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تنتقد جامعة الركبي ومسؤوليها".

وتساءل اللاعب في تدوينات على حسابه حول البرمجة والعقوبات القاسية المفروضة على اللاعبين والمدربين، وكذلك الملاعب التي لا تصلح للعب المباريات، والانتقائية في إصدار العقوبات، ليجد نفسه موقوفا بدون أي سبب قانوني، خصوصا أنه لم يحصل على بطاقة حمراء تخول للجامعة توقيفه.

وحسب المراسلة التي توصل بها فريق الاتحاد البيضاوي بخصوص لائحة العقوبات للموسم 2024، "فقد تبين أن اللاعب حمزة رائد، تم توقيفه إلى أجل غير مسمى في انتظار قرار لجنة الانضباط والمكتب المديري للجامعة الملكية"، وهو ما يمنع فريقه من الاستفادة من خدماته علما انه تنتظره مباريات مصيرية.

ويمارس اللاعب حمزة رائد رياضة الريكبي على مدى أكثر من 17 عامًا، قدم خلالها الكثير للركبي المغربي سواء داخل الأندية التي لعب لها أو بالمنتخب الوطني.

ووفق ما علمه الموقع، "فإن اللاعب عبر عن انزعاجه من القرار وأنه يحتفظ بحقه في التعبير والانتقاد، وأي مس بهذا الحق سيدفعه إلى سلك المساطر القانونية، من أجل ضمان حقه الدستوري في الرأي والتعبير".