هؤلاء أعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومات

الشرقي الحرش

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أول أمس الأربعاء، أعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومة رفقة رئيسها عمر السغروشني.

 وضمت لائحة المعينين التي حصل عليها موقع "تيل كيل عربي" كلا من: خلود أبجا، المديرة العامة بالنيابة "سابقا" لوكالة التنمية الرقمية (وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي) وعبد الحكيم المرابط رئيس مصلحة الدراسات القانونية والتنظيمية بمديرية الدراسات وتنمية وسائل الاتصال (وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال) ممثلين عن الإدارة العمومية.

كما ضمت اللائحة الاتحادي لحسن العسبي، الذي عينه الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، و"البامي" حسن التايقي، الذي عينه حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، إضافة إلى  مصطفى الناوي، محامي -مدير الأبحاث والدراسات والتوثيق، الذي تم تعيينه من قبل رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وكذا بدر الدين داكة ممثلا عن مؤسسة الوسيط، ووفاء القصري، مكلفة بمصلحة أرشيف المؤسسات العمومية بمؤسسة أرشيف المغرب ممثلة لمؤسسة أرشيف المغرب، وعلي الرام مدير قطب الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة.

كما ضمت اللائحة ممثلا عن جمعيات المجتمع المدني في شخص عبد الرحيم فكاهي، رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات.