"Morocco Now".. من دبي "إسكبو" المغرب يطلق علامته الخاصة بالاستثمار والتصدير

تيل كيل عربي

أطلق المغرب خلال فعاليات مشاركته في معرض "Expo 2020" بدبي، رسميا،علامته الخاصة بالاستثمار والتصدير "Morocco Now".

تروم المملكة من خلال هذه الهوية الجديدة، حسب ما توصل به "تيلكيل عربي" اليوم الاثنين 11 أكتوبر، من المنظمين، "تزويد مستثمريها بمنصة جديدة للاستثمار تتسم بالتنافسية وخالية من الكربون".

و"تهدف هذه المبادرة الى إبراز مكانة المغرب كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى، من أجل تسريع الاستثمارات الخارجية".

وفي هذا السياق، وحسب المصدر ذاته، "تُشكل (Morocco Now) منصة صناعية توافي متطلبات المستقبل، وتهدف إلى اغتنام الفرص داخل عالم مُتحول. كما ترتكز على تجربة ناجحة للتحول الاقتصادي الدي يجعل من المغرب وجهة موثوقة، ذات إمكانيات عالية في مجالي الاستثمار والتصدير".

وتُقدم منصة Morocco Now أربعة مكاسب مختلفة:

NOW المستدامة:

بفضل استثمارات متبصرة، شكلت الطاقات المتجددة نسبة 37% من المزيج الطاقي في 2020، بهدف بلوغ 52% في أفق 2030، ومع قدرة إنشاء "4GW" في 2021.

NOW التنافسية:

 لأسعار تنافسية للإنتاج والتصدير، وبفضل فرص ولوج تفضيلية لما يزيد عن مليار مستهلك"Best Cost"   بفضل عرض من خلال 54 اتفاقية تبادل حر، ُمشَكلا بذلك بوابة تُتيح الاندماج مع إمكانيات النمو السريع في القارة الافريقية.

NOW ضمان للنجاح:

من خلال حصيلة ناجحة في مجال تفعيل الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الأكثر استراتيجية والعالية التقنية في الصناعة العالمية، وإنجاز مشاريع ضخمة في مجال البُنيات التحتية، بالمراهنة على الرفع من كفاءات شبابها.

NOW المرونة:

مع قدرة متميزة للتكيف مع النسيج المغربي والذي عكسه تدبير أزمة "كوفيد-19" من خلال إعادة سريعة لتوزيع الوسائل الصناعية على التجهيزات الصحية، بالإضافة إلى الاستخدام الناجع لتوزيع اللقاحات، مما مهد الطريق نحو انتعاش سريع للاقتصاد.