أعلنت حركة "جيل زد"، قبل قليل، عن تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية المقررة يوم الجمعة 10 أكتوبر.
وجاء في بيان لها، نشرته في حساب "ديسكورد"، أن الخطوة تأتي احتراما لمقام الملك محمد السادس، وتقديرا لرمزية خطابه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية.
وأكدت أن هذا القرار يأتي من منطلق المسؤولية الوطنية، وتشبثا بثوابت الأمة ومؤسساتها الدستورية.
وشددت على "إيمانها الراسخ بأن الحوار الهادئ والبناء هو السبيل الأمثل لتحقيق المطالب المشروعة وترسيخ قيم العدالة والكرامة".