ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بالنادي القنيطري

أمينة مودن

 

أعلن النادي القنيطري، عشية اليوم السبت، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، ويتعلق الأمر باللاعب أنس لمرابط، بعد التوصل بنتائج اختبارات الكشف عن الفيروس الخاصة به، تأهبا لاستئناف منافسات الموسم الكروي الجاري.

وأوضح النادي القنيطري في بلاغ رسمي له، أن اللاعب سيخضع للمواكبة الطبية شأنه شأن زميله زكرياء حيجوب، الذي يتواجد حاليا بمستشفى بنسليمان، رفقة عدد من أفراد عائلته، الذين تأكدت أيضاً إصابتهم بالفيروس.

هذا وتم فرض حجر صحي على جميع اللاعبين والأطقم المشرفة على النادي لـ8 أيام، قبل موعد الاختبارات الجديدة للكشف عن الفيروس، والتي تم تحديد موعدها يوم الخميس المقبل.

واضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل ثاني مباراة بالقسم الوطني الثاني، ويتعلق الأمر بالمواجهة المرتقبة بين "الكاك" وفريق وداد تمارة، لحساب منافسات الجولة 23 من البطولة الوطنية، وقبلها لقاء المغرب الفاسي وجمعية سلا، بعد إصابة 5 عناصر بالفريق الأول، من بينهم المدرب منير الجعواني.

وكانت جامعة الكرة قد ربطت استئناف البطولة الوطنية باحترام توجيهات البروتوكول الصحي، الذي ينص على خضوع اللاعبين والمدربين والإداريين إلى اختبارات الكشف عن الفيروس قبل انطلاق التداريب الجماعية، وقبل موعد استكمال مباريات البطولة، وأيضا بالموازاة مع المباريات المقبلة وإلى غاية نهاية الموسم الكروي.