الاتحاد الإفريقي يلغي قرعة كأس إفريقيا لكرة اليد

أمينة مودن

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، اليوم الخميس، إلغاء نتيجة قرعة كأس إفريقيا والتي ستقام بمدينتي العيون وكلميم المغربيتين، في الفترة ما بين 13 و 24 يناير 2022.

واكتفى "الكاف" بمراسلة المنتخبات المشاركة بالمسابقة القارية التي انسحب الجزائر منها قبل 24 ساعة فقط، من أجل إخبارهم بقرار إلغاء نتائج القرعة، على أن يتم تحديد موعد جديد لسحبها، دون تقديم أي مبررات بخصوص القرار المفاجئ للجهاز المشرف على اللعبة في إفريقيا.

وكانت القرعة السابقة الخاصة بكأس أمم إفريقيا لكرة اليد، قد جاءت كالاتي:

المجموعة الأولى:
مصر/ الكونغو الديمقراطية / الغابون/الكاميرون.

المجموعة الثانية:
المغرب (مستضيف البطولة) / نيجيريا /أنغولا/ كينيا.

المجموعة الثالثة:
تونس /غينيا/ الرأس الأخضر/ السنغال.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في 18 ماي الماضي، عن توقيع اتفاقية تنظيم كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، بحضور الوزير الأسبق من عثمان الفردوس، ومنصور أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وعدلي حنفي رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وجاء قرار إقامة البطولة في المغرب، بعد زيارة مسؤولين من الاتحاد الإفريقي للمنشآت الرياضية، والفنادق بالمناطق الجنوبية، وأيضا الوقوف على جميع التجهيزات التي سيتم تسخيرها من طرف المملكة لإنجاح هاته النسخة.

يشار إلى أن مدينة العيون استضافت في السنوات الأخيرة مجموعة من البطولات القارية، ضمنها كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بالإضافة إلى استقبال مباريات استعراضية بحضور أبرز نجوم الساحرة المستديرة.