"الجنس مقابل النقط" بمدرسة فهد للترجمة.. اعتقال الأستاذ المتهم

محمد فرنان

أفاد مصدر من النيابة العامة لـ"تيل كيل عربي"، اليوم الأربعاء، أن "الأستاذ بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة بتهمة التحرش الجنسي على طالبته تم وضعه تحت الحراسة النظرية، أمس الثلاثاء، بناء على شكاية وجهت ضده".

وتفجرت في الأسابيع الماضية واقعة "الجنس مقابل النقط" بالمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، بعدما اشتكت طالبة من تحرش أستاذ يدرسها أمام مرأى زملائها، مما دفع 12 طالبا وطالبة تقديم شكاية ضده إلى النيابة العامة يوم 23 دجنبر 2021.

في نفس السياق، كشف مصدر للموقع في وقت سابق، أن "الإدارة عمدت إلى اتخاذ إجراء عاجل عبر إعفاء الأستاذ المتهم بالتحرش الجنسي على طالبته من التدريس، وتعويضه بأستاذة لاستكمال باقي الحصص الدراسية".

وأشار إلى أن "لجنة حلّت بالمدرسة التابعة جامعة عبد المالك السعدي، وعقدت لقاءات مع الأساتذة والإدارة والطلبة من أجل معرفة من كان على علم بواقعة التحرش وتستر عليها ليتم اتخاذ الجزاءات المناسبة".

وحكّى مصدر لـ"تيل كيل عربي"، في وقت سابق، أن "محاولات التحرش الجنسي بالطالبة من طرف الأستاذ بالمدرسة العليا للترجمة تعددت منها ما جرى يوم الخميس 16 دجنبر الجاري، عندما قام بعرض فيديوهات من موقع بورنوغرافي من هاتفه على الطالبة داخل حصته، وهو يُداعب عضوه الذكري، بعدما جلس بجانبها عندما كان الطلبة يُقدمون عرضا أكاديميا".

وأوضح المصدر ذاته، للموقع أن "الضحية في تلك اللحظة باغتت الأستاذ بتصوير الواقعة بهاتفها، مما جعله يرتبك، ويبدأ في مساومتها في الممر الجانبي للقسم أمام مرأى ومسمع  الطلبة الحاضرين".