الحجر الصحي في فرنسا.. اللاعب بنرحو يتحدث عن برنامجه بعيداً عن الملاعب

أمينة مودن

أكد الدولي المغربي ياسين بنرحو أن عائلته التحقت به بمنزله في ضواحي مدينة نيم الفرنسية، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية، بسبب انتشار وباء "كورونا".

اللاعب الذي كان محط اهتمام مدرب المنتخب المغربي، وحيد حاليلوزيتش، بمباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم  "كان 2021"، قال، في حوار مع صحيفة "Ouest-France": "طلبت من عائلتي الالتحاق بي خلال فترة الحجر الصحي، فدائما المشاكل الكروية تُبعدنا عن أجواء المنزل والعائلة، لهذا فضلت أن نبقا سويا خلال الحجر الصحي‘‘.

وعن يومياته بعيداً عن الملاعب، أوضح المحترف بصفوف فريق نيم أن يومه ينقسم بين التداريب المنزلية حسب البرنامج المقدم إليه، والنوم، ومشاهدة الأفلام، مع متابعة الدروس الخاصة بشقيقته الصغرى.

 ياسين بنرحو وصف الأجواء العائلية التي يعيشها جل اللاعبون خلال الفترة الحالية بالاستثنائية والنقطة الإيجابية، مشدداً على ضرورة استغلال الحجر الصحي لتوطيد هذا الرابط، خصوصا وأن كرة القدم تأخذ الكثير من الوقت بين الملاعب، والسفريات لخوض المباريات، أو المعسكرات الإعدادية.

أما عن كيفية تدبير التداريب المنزلية، فقد شرح اللاعب بنرحو أن الاعتماد على تطبيق "واتساب" كان ضروريا بالنسبة لفريقه نيم، إذ يتم توجيه البرنامج اليومي عبره، على أن يصور كل لاعب حصته كاملة ويرسلها بالمجموعة، والتداريب تنقسم بين حصص مخصصة للركض، وتمارين اللياقة البدنية.

يشار إلى أن رابطة الدوري الفرنسي  "الليغا"، قد أجلت تحديد موعد استئناف المنافسات الكروية، إلى حين متابعة الحالة الوبائية بالبلد، لكن المقترح الأبرز الذي تم تداوله في الصحافة، كان شهر غشت، في انتظار القرار النهائي، الذي سيتم اتخاذه بتنسيق مع جميع الفاعلين، وأيضا الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا".