الكعبي يتحدث عن حظوظ المغرب بالمونديال: لم أقدم بعد الأفضل للمنتخب

أمينة مودن

قال الدولي المغربي أيوب الكعبي ولاعب نادي هاتاي سبور التركي، إن المنتخب الوطني قادر على تجاوز دور المجموعات، بمسابقة كأس العالم قطر 2022.

وأوضح المهاجم، اليوم الخميس، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"،أن تأهل المنتخب المغربي إلى المونديال القطري، هو ثمرة عمل شاق قام به اللاعبون طيلة مرحلة التصفيات.

وأضاف الكعبي، إنه "علينا الإيمان بقدراتنا كمنتخب، وأن نعلم أن الشعب المغربي سيساعدنا وسيقف خلفنا مهما تطلب الأمر، وعلى الأقل أن نصل إلى الدور الثاني من المسابقة، لنسعد الجماهير".

وعن مساهمته في تأهل الأسود إلى المونديال، تابع اللاعب: "الدفاع عن ألوان بلدك هو مفخرة في حد ذاته، وأنا فخور للغاية لتمثيل بلدي، وأتمنى أن أساهم مع المجموعة خلال قادم الاستحقاقات، بالرغم من أنني لم أقدم أفضل ما عندي لحدود الان".

أمام عن خصوم المنتخب المغربي بمرحلة دور المجموعات، فقد شدّد أيوب الكعبي على قوتهم، مشيرا إلى أن الجميع يعرف ما يقدمه المنتخب البلجيكي ونجومه بالمستطيل الأخضر.

وعن المنتخب الكندي، قال الكعبي إنه كان على احتكاك مع عدد من لاعبيه الشباب الذين يلعبون لأندية تركية.

وتابع: "منتخب كرواتيا الجميع يعلم أنه وصيف بطل النسخة الأخيرة من كأس العالم، بالتأكيد فهو منتخب قوي للغاية على الورق لكن بالنسبة لي فكرة القدم تلعب فعلى أرضية الملعب، والمنتخب الجاهز بدنيا وفنيا سيحقق الفوز".

يُشار إلى أن وليد الركراكي وجه الدعوة إلى ايوب الكعبي للمشاركة في معسكر شهر شتنبر الماضي، لكنه لم يشارك في أي من المباراتين الوديتين أمام منتخب التشيلي والباراغواي.