المنتخب المغربي يتصدر قائمة أغلى المنتخبات العربية بـ"كان" الكاميرون

أمينة مودن

تصدر المنتخب الوطني المغربي، قائمة المنتخبات العربية الأغلى قيمة تسويقية، والمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستقبلها الكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وحسب الموقع المتخصص"ترانسفير ماركت"، فإن القيمة التسويقية للأسود بلغت ما مجموعه 213 مليون أورو، بالنظر لتواجد مجموعة من الأسماء البارزة، ضمنها أشرف حكيمي، ثالث أغلى اللاعبين الأفارقة.

وجاء المنتخب الجزائري ثانيا، بالنسبة للتصنيف العربي، بقيمة تسويقية للاعبيه تصل إلى 185 مليون أورو، ثم في المركز الثالث المنتخب المصري، بـ162 مليون أورو.

أما قاريا، فقد احتل المنتخب الوطني حسب ذات الموقع، المركز الرابع، علما أن السنغال تتصدر أغلى المنتخبات المشاركة بـ"الكان" قيمة تسويقية، بحوالي 390 مليون أورو، متبوعا بمنتخب الكوت ديفوار بـ299 مليون أورو، وثالثا منتخب نيجيريا بـ230 مليون أورو.

وتصل المنتخبات العربية المشاركة بكأس أمم إفريقيا إلى 7، بحضور الأسود، ومنتخب موريتانيا، والسودان، ومصر، وجزر القمر، والجزائر، وتونس.

يشار إلى أن النسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، تقام وسط مخاوف كبيرة، بخصوص تفشي فيروس "كورونا" بين المشاركين في المسابقة القارية، وهو ما فرض تنزيل ضوابط صارمة وتوجيهات صحية لجميع الفعاليات التي ستحضر المسابقة من جماهير، ومنتخبات، ومسؤولين، وحكام.