بتدخل من الوالي مستخدمو "ترامواي" البيضاء يعلقون إضرابهم

محمد فرنان

علّق المكتب النقابي لترامواي البيضاء التابع للاتحاد المغربي للشغل الإضراب الذي كان مقررا تنفيذه اليوم الإثنين 10 يناير 2022 لمدة 24 ساعة إلى وقت لاحق، ذلك "وعيا بمسؤولية تأمين النقل لساكنة البيضاء ومراعاة للمصلحة العامة".

وأوضح البلاغ اطلع "تيل كيل عربي" على نُسخة منه، أن تعليق الإضراب جاء أيضا بعد تعهد السلطات العمومية المتمثلة في الوالي بتحمل المسؤولية تجاه هذا المرفق العمومي ومواكبة المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف المصدر ذاته، أنه "تم عقد لقاء صباح يوم الأحد 09 يناير 2022 على الساعة 9 إلى 12 زوالا بمقر ولاية جهة الدار البيضاء تحت رئاسة العامل المكلف بالشؤون العامة وعضوين من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي، تم خلاله التداول في مسار المفاوضات وكيف وصلت هذه الأخيرة إلى الباب المسدود مع الإدارة".

وذكرت أن "الوفد النقابي قدم خلال هذا اللقاء المطالب المشروعة والمتمثلة في زيادة عامة جزافية لعموم العمال والمستخدمين على أن يتم بدء المفاوضات على هذا الأساس بدءا من يوم الإثنين 10 يناير 2022".

وحذر المكتب النقابي الإدارة "من كل تسويف أو محاولة نسف مسار الحوار والمفاوضات، وتطالب السلطات العمومية والوصية بتحمل مسؤولياتهم كاملة وعدم التعامل مع هذا المرفق العمومي بنظرة محاسباتية".