برقوق ينتظر إشارة "الكاف" للانضمام إلى تحضيرات مباراة جزر القمر

أمينة مودن

ينتظر أيمن برقوق، لاعب  المنتخب المغربي، إشارة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للانضمام إلى آخر حصة تدريبية للأسود، قبل مباراة جزر القمر، برسم الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات لمسابقة كأس أمم إفريقيا.

وبالرغم من تعافي برقوق من فيروس كورونا، إلى أن نتيجة الاختبار الأخير تحت إشراف الكاف، الوحيدة التي ستمنحه الضوء الأخضر للحاق بتدريبات أسود الأطلس، بعد عودة الثنائي منير الحدادي وأيوب الكعبي توالياً، بالتدريبات.

وتسلل فيروس "كورونا" إلى المنتخب الوطني، يوما واحدا قبل مباراة غانا الافتتاحية بكأس أمم إفريقيا، حيث انتشرت الإصابات بعد أعضاء الطاقم التقني و 3 لاعبين، قبل أن يستعيد المنتخب تواليا مصابيه بالفيروس التاجي.

ويخوض "الأسود" بداية من الساعة الخامسة مساء، آخر حصة تدريبية قبل ملاقاة جزر القمر غدا الجمعة، على أن يعقد وحيد حاليلوزيتش والحارس ياسين بونو لقاء إعلاميا بعد ساعات فقط، لتسليط الضوء على آخر تحضيرات المجموعة ومستجداتها.

وكان أشرف بنشرقي، آخر الملتحقين بالمنتخب الوطني المغربي بمقر إقامته في ياوندي الكاميرونية، قد شارك بالحصة التدريبية أمس الأربعاء، تحضيرا للقاء جزر القمر، وذلك بعد قرار تعويضه للمدافع بدر بانون، الذي لن يتمكن من حضور "الكان"، بسبب مشاكل صحية تلت تعافيه من فيروس "كورونا".

ويواصل "الأسود" تحضيراتهم للقاء جزر القمر، بغياب واحد ويتعلق الأمر بريان مايي، الذي ينتظر قرار الطاقم الطبي للعودة تدريجيا إلى تداريب الأسود، بسبب إصابة عضلية.

ودفعت الإصابات العضلية وأيضا تسلل فيروس "كورونا" للمنتخب، المدرب حاليلوزيتش، لإجراء مجموعة من التغييرات على التشكيل الرسمي الذي خاض لقاء غانا، وتفوق خلاله المغرب بهدف سفيان بوفال.