بركلات الترجيح.. تأهل الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب بركان

تيل كيل عربي

مريم الحضري-صحفية متدربة

شهد الملعب البلدي بمدينة بركان يوم 02/05/2024 مباراة شيقة بين فريق الجيش الملكي بطل الدوري المغربي، و فريق نهضة بركان حامل لقب كأس العرش الموسم الماضي 2022/2023 في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الدورالـ 32 من مسابقة كأس العرش.

وتمكن ''العساكر'' من الفوز على ''فرسان الشرق'' ، عن طريق ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة و الإضافي بهدفين لمثلهما.

وشهدت المواجهة تحفظا واضحا من كلا الفريقين خلال أولى الدقائق.

وعوة إلى أطوار اللقاء، حاول الفريقان السيطرة على المباراة من خلال هجمات محتشمة مما ادى الى انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني أخدت المباراة مجرى اخر حيث بدأ رفيق الجيش الملكي بشن هجمات مباشرة بحثا عن الهدف، وتمكن من تسجيل الهدف الاول قائد الفريق محمد ربيع حريمات بركلة جزاء في الدقيقة 58 ؛ لم يتأخر الفريق البركاني من الرد عليهم بهدف التعادل من طرف هداف الفريق يوسف الفلحي في الدقيقة 62.
تواصلت موجة الاهداف في المقابلة، إذ سجل المهاجم البوتسواني هدفا يمنح التقدم للضيوف مرة اخرى؛ لكن سرعان ما جاء الرد من الفريق البركاني عند اقتراب نهاية المباراة بهدف قوي من اللاعب البوركينابي جبريل واتارا، ليحقق التعادل في وقت قاتل و حساس للفريق العسكري (الدقيقة 89) ليحافظوا على امالهم في التأهل.

استمر التعادل في الشوطين الإضافيين لكن"العساكر" تربعوا على عرش الفوز بعد ركلات ترجيحية جد مثيرة و سابقة للعادة، حيث تم تسجيل جميع الركلات من كلا الطرفين، لكن فريق نهضة بركان تعثر في الركلة الثامنة مما أنهى مشواره بالكأس الفضية و قاد العساكر إلى ثمن النهائي.