بعد حادثة "التقاشر".. أفتاتي لوهبي: هددت موظفا أعزلا ويجب أن تستقيل أو تقال

بشرى الردادي

انتقد القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي السلوك الذي بدر من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اتجاه عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة والتواصل_قطاع الثقافة، بتارودانت، خلال مناسبة افتتاح المركب الثقافي بالمنطقة، يوم 04 دجنبر الجاري، مطالبا إياه بتقديم استقاله إو إقالته، إن كان "مسؤولا حزبيا فعليا وفي حكومة سياسية مسؤولة".

واعتبر أفتاتي أن ما قاله وهبي: "أنا وزير عدل على راس كلشي. شنو هو الدور ديالي؟ الدور ديالي هو الأمن، هو المحاكم، بمعنى المؤسسات كلها كتشتغل معايا، راه لون تقاشرك كنعرفو"، هو "تهديد وإرهاب لموظف أعزل بتارودانت واستصغار لأطر الإدارة المغربية".

وأعرب أفتاتي عن "إدانته وتقززه" من "تورط" من أسماه بـ"أمين عام البؤس" و"وزير بنايات العدل"، مضيفا: "عجرفته وعدم اعتذاره على الملأ يفيد بأن نموذجهم خلفنا: الحقبة الكالحة لصدر الدولة العميقة (2008/2011)".

وجدد أفتاتي اتهاماته القديمة لحزب الأصالة والمعاصرة، واصفا ما حصل بكونه "نتيجة للسطو على المجالس والمؤسسات الدستورية بالمال والترهيب والتزوير والتضليل".

وتساءل القيادي في حزب "البيجيدي": "أين كرامة  القطاع المعني ليدافع عن موظفيه؟ أين الأحزاب والنقابات والجمعيات مجاليا ووطنيا من هذه المسلكيات الحقيرة والبائدة؟ ما موقف الجهات والمؤسسات التي ينتمي إليها هذا "العارف" حتى بالأحوال التقاشرية؟"

وطالب أفتاتي بـ"ضرورة فتح تحقيق بخصوص عدم توفر هذا الكائن (شخصا وحزبا) على معطيات شخصية تهم مسؤولين إداريين وسياسيين لأغراض التهديد والترهيب".

يذكر أن فيديو "تقاشر وهبي" أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه الرواد بـ"المتعجرف الذي يحسب نفسه فوق الجميع"، مؤكدين أنهم لا يتشرفون بمسؤول مغربي مثله، ومستغربين من عدم تدخل الوزير الوصي على قطاع الثقافة المهدي بنسعيد، الذي كان حاضرا هو الآخر.