توقف جديد لمنافسات البطولة الوطنية الاحترافية

أمينة مودن

اتخذت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، قرار توقيف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني لشهر، ومن أجل فسح المجال أمام الأندية لخوض مسابقة كأس العرش، وإقامة الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد عبد الصمد بلقشور، الناطق الرسمي بإسم العصبة الاحترافية في تصريحات إعلامية، أن قرار توقيف البطولة، يسمح ببرمجة دورين من مسابقة كأس العرش، ثم خوض المنتخب الوطني المغربي للقاء المزدوج أمام الكونغو الديمقراطية يومي 25 و 29 مارس، برسم الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وتعود عجلة البطولة الاحترافية للدوران بداية من شهر رمضان الكريم، وتحديدا برمجة الجولة 21 من المسابقة أيام 1و2و3 أبريل المقبل.

وتوقفت البطولة الاحترافية خلال موسم 2021/2022 في مناسبتين، وذلك على هامش مشاركة المنتخب الوطني المحلي، بمسابقة كأس العرب، ثم مشاركة المنتخب الأول بالنسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، وتوج بلقبها منتخب السنغال.

وكانت جامعة الكرة قد أشرفت قبل 48 ساعة، على مراسم سحب قرعة دور سدس عشر مسابقة كأس العرش، والتي أسفرت مباريات متباينة، من بينها ديربي الشرق بين الثنائي نهضة بركان ومولودية وجدة.